الثلاثاء , 20 أبريل 2021
الرئيسية » الرئيسية » “كلنا مغاربة” : حملة توحد نساء مسلمات ويهوديات انتصارا لأناقة المرأة المحتجبة

“كلنا مغاربة” : حملة توحد نساء مسلمات ويهوديات انتصارا لأناقة المرأة المحتجبة

سناء لحلو مغربية مسلمة ، وباتريسيا لاسري مغربية يهودية …سيدتان مغربيتان أخلصن لانتمائهن الديني ..عنوان كبير للانتصار لمبادئ السلام وقبول الآخر والتعايش بين الشعوب على اختلاف دياناتها ومعتقداتها وعاداتها .

ائتلاف باذخ بين مغربيتين ، نضج على مهل  لتتولد عنه  فكرة التوحد والانسجام في علامة DT = Dont tswa9 كواحدة من العلامات القليلة التي جمعت ما بين النفحة التقليدية التراثية المغربية وما بين أسلوب الحداثة والأناقة الضاجة ..والغاية احداث تغيير في نظرة الناس والمجتمع للمرأة المحجبة .

المرأة المغربية المتحجبة  التي لم يمنعها التزامها الديني من الحفاظ على أناقتها التي هي عنوان أنوثتها، والتي وجدت ضالتها عند علامة Lp= look by pat العلامة التي تفردت بالعمائم التي تميز نساء الجالية اليهودية اللواتي حافظن من خلال هده العمائم على طقوسهن خلال الأعياد الدينية بتغطية شعر الرأس والحرص على أناقة المرأة اليهودية التي لايعلى عليها .

DT و LB  العنوان الأنيق لعلامات مغربية مائة في المائة ، ابتكرتا خطهما المتميز في الموضة والأناقة والجمال ، ونالتا السمعة الجيدة والاحترام حين أبدعتا من داخل التراث المغربي الثري ، ووحدا تعاونها رغم اختلاف المعتقدات احتراما وانتصارا للإنسانية وللمرأة وللمشترك التاريخي وللجمال .

شاهد أيضاً

المسكيني الصغير يصف الاعمال الرمضانية التلفزية بالتافهة والرخيصة

قال الكاتب المسرحي المسكيني الصغير في تدوينة على صفحته على الفايس بوك انه من العار …