الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » الرئيسية » الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لآلة القانون 31 أكتوبر – 2 نونبر2019 بالرباط

الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لآلة القانون 31 أكتوبر – 2 نونبر2019 بالرباط

تحتضن العاصمة الرباط ابتداء من يوم الخميس 31 أكتوبر وإلى غاية يوم السبت 2 نونبر2019، الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لآلة القانون والذي تنظمه جمعية “أفنان” بشراكة مع جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة وبمشاركة العديد من العازفين المرموقين من المغرب ومن عدة دول أجنبية.

هذه الدورة والتي يصادف تنظيمها تخليد الشعب المغربي للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المجيدة، ستتميز بعزف إحدى الأعمال الغنائية الكبرى التي بصمت تاريخ ومسار الأغنية المغربية خلال القرن العشرين، وهي أغنية “نداء الحسن” للملحن عبد الله عصامي.

“نداء الحسن” سيتم عزفها من قبل جوق يتكون من أربع وأربعين عازفة وعازف لآلة القانون وذلك خلال حفل افتتاح هذا المهرجان الدولي المزمع تنظيمه بالمسرح الوطني محمد الخامس، والذي سيعرف أيضا تكريم عازف القانونالراحل ذ. عبدالوهاب الوشيري.

هذا وتجدر الإشارة، إلى أن العروض ستقام في كل من المسرح الوطني محمد الخامس، قاعة باحنيني والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، كما ستنظم ورشات تكوينية طيلة ثلاثة أيام لفائدة طلبة المعاهد الموسيقية المشاركين في فعاليات المهرجان، يؤطرها أساتذة وخبراء في آلة القانون.  

                                       

شاهد أيضاً

مريم الزعيمي في “دار النسا”.. ممثلة دائمة التجريب

تابعت الحلقات الأولى من المسلسل الدرامي الاجتماعي العائلي “دار النسا” للمخرجة سامية أقريو وأعجبت بمجموعة …