الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
الرئيسية » TV و سينما » فيلم “الفنان” ليونس الركاب يفوز بجائزة مهرجان السينما الهواء الطلق بتازة

فيلم “الفنان” ليونس الركاب يفوز بجائزة مهرجان السينما الهواء الطلق بتازة

فاز فيلم “الفنان” لمخرجه يونس الركاب بالجائزة الكبرى لمهرجان سينما الهواء الطلق بتازة الذي اختتمت نسخته الخامسة مساء  الأحد.

وعادت جائزة أحسن اخراج في هذه الدورة المنظمة تحت شعار “الفن السابع في خدمة الوطن”، لهشام الإبراهيمي عن فيلمه القصير “الصعقة” .

ونالت المخرجة نورة أزوال جائزة أحسن سيناريو عن فيلمها الأمازيغي “أخنيف أبرباش”.

وحظي خلال هذا المهرجان المنظم بمبادرة من نادي المسرح والسينما بتازة بدعم من المركز السينمائي المغربي، مجموعة من مخرجي الأفلام بتنويه من قبل لجنة التحكيم، منهم عبد الرحيم وهاب ومحمد أحزوي عن فيلميهما “حب” و”الشلال”.

ويعتبر منظمو المهرجان الوطني لسينما الهواء الطلق أن هذا الموعد من شأنه المساهمة في التنشيط الثقافي والفني لتازة ولجهة فاس-مكناس ككل، وتقريب السينما من ساكنة الأحياء والقرى المهمشة ومن المراكز السوسيو-التربوية ومن الداخليات ومراكز الاعتقال .

وضمت لجنة تحكيم الأفلام المتبارية والتي تمحورت حول مواضيع لها صلة بشعار الدورة، فضلا عن رئيستها فاطمة بوبكدي، الممثل نور الدين بنكيران والمخرج الشاب عبد العالي لخليطي وأستاذ السمعي-البصري محمد شرف بن الشيخ، كأعضاء.

وبرمج المنظمون خلال هذه الدورة ورشات حول تقنيات التصوير والإخراج، ومعرضا للفنون التشكيلية، وتوقيع كتاب “الوجوه السينمائية المغربية” للناقد أحمد السجلماسي، إلى جانب ندوة حول موضوع “السينما المغربية والدبلوماسية الموازية.. الغياب أو المشاركة؟”.

شاهد أيضاً

بالصور ….ماجدة زبيطة تحتفي بالجلابة الامازيغية

نشرت صفحة الأزياء “مصممة المغربية” على صفحتها الرسمية على الفايس بوك صورا للفنانة الممثلة ماجدة …