الثلاثاء , 1 ديسمبر 2020
الرئيسية » الرئيسية » سلا توكادا تتوج بمهرجان دولي للباتوكادا بإسبانيا

سلا توكادا تتوج بمهرجان دولي للباتوكادا بإسبانيا

توجت مؤخرا فرقة “سلاتوكادا” ممثلة للمغرب، بالمرتبة الثانية في المسابقة الدولية للباتوكادا بمهرجان پاركيمون 2017 بمدينة “ساڭوندو” بالقرب من “ڤلينسيا” مطلع الشهر الجاري.
وحلت الفرقة الاسبانية “طارومبا صامبا” في هذه المسابقة، التي أقيمت بالمسرح الروماني في الهواء الطلق ثالثة، بمشاركة عشرة فرق، بقي منها ثلاثة في النهائيات، فيما فازت فرقة “باكاطي باتوكادا” بالمرتبة الأولى.
وأدت “سلا توكادا” عرضا فنيا استعراضيا احترافيا مميزا، شهد له جمهور المهرجان، ولجنة التحكيم، المكونة من محترفين في ميدان الإيقاعات، كالبرازيلي “سيزار ڢيلوصو” و الاسباني “شارلي بابالو، حيث قدمت على مدى عشر دقائق لوحات استعراضية سافرت بجمهور المهرجان نحو إيقاعات المغرب، وإفريقيا وامريكا اللاتينية.
وبالمناسبة أحيت يوم الأحد 4 يونيو عشرة فرق للباتوكادا بساحة “غرين إصباي”، حفلا موسيقيا، بمشاركة أزيد من 120 عازف إيقاع، والذي دام أكثر من 5 ساعات بدون توقف تمكنت خلاله فرقة سلاتوكادا من عزف إيقاعات مغربية و افريقية، كما كانت الفرصة مواتية لتقديم عرضها الجديد بالمنصة المتكون من موسيقى الفورو والصامبا البرازيلية، وموسيقى غناوة المغربية.
وبهذه المشاركة المتميزة، تمكنت الفرقة التي رجع جميع أعضائها عبر ميناء طنجة المتوسطي، من لقاء فنانين محترفين، ومقاربة مستوى الباتوكادا باسبانيا وبالمغرب، حيث أثبتت الفرقة التي قامت بجولة فنية ناجحة مؤخرا في روسيا، عن جدارتها واحترافيتها وأصبحت تتلقى دعوات لحضور مهرجان دولية وتاطير ورشات تكوينية حول الإيقاعات المغربية مستقبلا.

شاهد أيضاً

عبد الجبار الوزير فنان كبير يترجل عن صهوة جواده

عبد الرزاق القاروني ويترجل فارس آخر عن صهوة جواده، في غفلة منا، في عز جائحة …