الجمعة , 17 يناير 2020
الرئيسية » مواعيد » ” مهرجان الشمس” بمراكش ما بين 16 و24 سبتمبر المقبل

” مهرجان الشمس” بمراكش ما بين 16 و24 سبتمبر المقبل

بمراكش تقام الدورة السابعة للمهرجان الدولي للثقافات المعاصرة ” مهرجان سان” ( مهرجان الشمس) بمراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و24 سبتمبر المقبل.

وحسب جمعية ” ماروك جون”، الجهة المنظمة، فإن دورة هذه السنة ستعرف على غرار الدورات السابقة، حضور ثلة من الفنانين من بلدان مختلفة، كما تعد ببرمجة غنية تشمل تظاهرات مختلفة للفن المعاصر ولقاءات فنية ودورات تكوينية ومعارض، إلى جانب العديد من الحفلات الفنية.

وقد أضحى مهرجان الشمس، الذي يهدف إلى إشراك وانخراط الشباب في الثقافة المغربية، منذ 2008 حدثا ثقافيا متميزا بالمدينة الحمراء.

ويمزج هذا الحدث الثقافي بين ما هو تقليدي وعصري كما يولي اهتماما بالثقافات المعاصرة هناك وهناك مما جعل منه حدثا يحظى باهتمام فئات عريضة من الشباب.كما يسعى إلى الاقتراب أكثر من الجمهور من خلال فتح جميع التظاهرات في وجهه بالمجان وإتاحة للجميع الولوج للفن والثقافة.

وأكد المنظمون أن هذا توجه أصيل من أجل تحفيز الشباب المغربي وفنانين شباب على الإبداع والعطاء، وأيضا المضي قدما للنهوض والرفع من إشعاع المدينة الحمراء، والتعبير عن مغرب حداثي يشهد دينامية وحركية.

وقد أقيم قبل دورة هذه السنة من مهرجان الشمس خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و28 يونيو المنصرم أسبوع خصص لاكتشاف وتأطير المواهب الشابة عبر ورشات وماستر كلاس ولقاءات وحصص تدريبية في الفيديو وفن التصوير الفوتوغرافي وغيرها

شاهد أيضاً

الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لآلة القانون 31 أكتوبر – 2 نونبر2019 بالرباط

تحتضن العاصمة الرباط ابتداء من يوم الخميس 31 أكتوبر وإلى غاية يوم السبت 2 نونبر2019، …