الأحد , 25 فبراير 2024
الرئيسية » TV و سينما » الدارالبيضاء..تتويج البرفسور ربيع رضوان بجائزة ألمع الشخصيات في سنة 2023

الدارالبيضاء..تتويج البرفسور ربيع رضوان بجائزة ألمع الشخصيات في سنة 2023

بدعم من وزارة الشباب و الثقافة  والتواصل تنظم النقابة المهنية لحماية و دعم الفنان يوم السبت 23 دجنبر بمسرح محمد السادس بالدارالبيضاء فعاليات “جائزة النجم المغربي لسنة 2023” في دورتها الثانية .

واختارت اللجنة المنظمة في هذه التظاهرة  البرفسور الطبيب ربيع رضوان ليتوج بجائزة النجم المغربي في الباب المتعلق بألمع الشخصيات كفاعل من فعاليات المجتمع  الذي قدم خدمات جليلة للوطن في الصحة والبحث العلمي خلال سنة 2023 .

واختير البرفسور الجراح ربيع رضوان ليحظى بشرف شخصية سنة 2023 ضمن عدد كبير من الشخصيات المغربية في مجالات متعددة فنية ورياضية ومدنية .

ويتم تتتويج  الطبيب ربيع رضوان بصفته رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي ، بالنظر لمجهوده في دعم تقنين القنب الهندي الطبي ، حيث ساهم في تيسيير تقنين استعمالات القنب الهندي ، مواكبا النقاشات الأولية لانجاح هذا المشروع الملكي ، وفاعلا في تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات لصالح انجاح مسار تقنين القنب الهندي خاصة في الشق المتعلق بمجاله أي القنب الهندي الطبي وبما يساهم علاج العديد من الأمراض ، كما كان له الفضل في توفير تكوين علمي رصين استفاد منه لحد الساعة حوالي 600 طبيب وصيدلي في الاستعمالات الطبية والصيدلية للقنب الهندي .

وتنظم النقابة المهنية لحماية و دعم الفنان  الدورة الثانية من جائزة النجم المغربي بعد نجاح النسخة الأولى  التي حققت نجاحا كبيرا، لدى المهتمين والفاعلين  والفنانين و المسؤولين و الرأي العام الوطني، حيث عرفت الدورة الأولى التفاف عدد كبير من الفاعليات في مجالات عديدة حولها .

وتعتبر هذه الدورة تتمة للبرنامج الثقافي الفني السنوي برسم الموسم 2023 للنقابة المهنية لحماية و دعم الفنان، وذلك إيمانا منا بثقافة الاعتراف بالرواد في شتى المجالات و مساهمة منا في استمرارية موروثنا الثقافي و الفني و الحضاري،  تنزيلا لاتفاقية الشراكة و التعاون المبرمة مع وزارة الشباب و الثقافة و التواصل – قطاع الثقافة.

شاهد أيضاً

يسرا محنوش  في عيد الحب : مابقاش أصلا بكيفك !

طرحت الفنانة التونسية يسرا محنوش عملها الغنائي الجديد بعنوان ” ما بقاش” باللهجة المصرية ،وحملت الأغنية ، بعداً …