الخميس , 13 يونيو 2024
الرئيسية » TV و سينما » فنون الشارع.. عبد الكبير مغني فنان تشكيلي موهوب يشق طريقه بثبات في عالم الإبداع + صور

فنون الشارع.. عبد الكبير مغني فنان تشكيلي موهوب يشق طريقه بثبات في عالم الإبداع + صور


التهامي غباري،

عبدالكبير مغني فنان تشكيلي عصامي موهوب، يعيش ويعمل في الحي المحمدي بالدار البيضاء. وُلد في عام 1978 في حي سيدي عثمان بالدار البيضاء، واستقر بالحي المحمدي منارة الثقافة والابداع مع عائلته منذ أن كان في عمر السنتين.
ظهرت موهبته الفنية منذ أن كان في سنواته الخمس، شارك وهو بسلك الابتدائى في مسابقات الرسم، حيث كان دائم الظفر بالمراتب الاولى .

حاليا هو من مبدعي فن الشارع ،حيث ينجز لوحات فنية رائعة على جدران المباني والأسوار في الأماكن العامة. مستخدما تقنيات متعددة في فن الشارع لإضفاء لمسة فنية فريدة.

تتنوع لوحاته الفنية بين المواضيع الاجتماعية والثقافية والسياسية، ويعبر من خلالها عن رؤيته للعالم وقضاياه. يسعى إلى تحويل الشوارع إلى معارض فنية عامة حيث يتمكن الناس من التفاعل مع فنه وتجربة رؤيته الفريدة.

عرض عبد الكبير مغني أعماله في العديد من المعارض الفنية والمهرجانات المحلية والوطنية، واستطاع أن يحظى بشهرة واسعة ومتابعة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، مشاركا تجاربه الفنية مع الجمهور.

بفضل استخدامه لفن الشارع، يساهم عبدالكبير في إعادة تشكيل المدن وجعلها أكثر إبداعًا وحيوية ، وحيث يؤمن ان لفن الشارع دورًا هامًا في التعبير عن الثقافة والهوية وتحفيز الحوار وتشجيع التفاعل المجتمعي.

بفضل موهبته وإلهامه المستمر، يعمل عبدالكبير مغني على توسيع نطاق تأثيره الفني وتطوير مهاراته المتعلقة بفن الشارع ، حيث يسعى إلى إلهام الشباب الذين يهتمون بالفن وتشجيعهم على التعبير عن ذواتهم من خلال الفن وتطوير موهبتهم الفردية.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر عبدالكبير مصدر إلهام للعديد من الفنانين الشباب الذين يتطلعون لدخول عالم الفن، فقد شارك خبراته وتجاربه في أوراش عمل ولقاءات توعوية.
باختصار، هو فنان تشكيلي عصامي ببصمة خاصة ، يجسد عبقريته وإبداعه من خلال فن الشارع، ويعتبر رائدًا في هذا المجال في مدينته ومصدر إلهام للعديد من الأشخاص.

شاهد أيضاً

منال بنشليخة تصدر أغنية “مهبولة” بأسلوب الراي العصري

أطلقت النجمة المغربية منال بنشليخة، أغنيتها الجديدة “مهبولة”، وهي ثالث أغنية فردية من ألبومها المرتقب …