الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » الرئيسية » أيت ملول.. الدورة التاسعة للمهرجان الوطني لفن الروايس من 14 إلى 17 أكتوبر الجاري

أيت ملول.. الدورة التاسعة للمهرجان الوطني لفن الروايس من 14 إلى 17 أكتوبر الجاري

تنظم وزارة الشباب و الثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، المهرجان الوطني لفن الروايس، في دورته التاسعة، تحت شعار ” فن الروايس، تراث متجذر وفن متجدد”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 17 أكتوبر 2021 بالمركز الثقافي لأيت ملول.

وحسب المنظمين فإن هذه الدورة، التي تأتي استمرارا في أداء الرسالة التعريفية والإشعاعية إزاء فن الروايس وممارسيه ورعايتهما، تندرج في إطار الجهود التي المبذولة من أجل الحفاظ وصون فن الروايس كتراث غير مادي ضمن كوكبة الفنون العريقة والأصيلة التي تزخر بها بلادنا.

وذكر المصدر فإنه من أجل الإسهام في تنشيط الحياة الثقافية والفنية، التي شهدت ظروفا صعبة بسبب تداعيات كوفيد 19، و سعيا للتخفيف من آثار ها السلبية، واستحضار للبعد الاجتماعي والإنساني، سيتم خلال هذه الدورة الرفع من عدد المشاركين وعدد السهرات.

وستعرف التظاهرة، في جانبها الفني، تنظيم أربع سهرات كبرى تقدم خلالها أطباق فنية متنوعة بمشاركة ثلة من الروايس الرواد والشباب. فضلا عن تخصيص فقرة تكريمية لبعض الوجوه التي ساهمت في بعطاءاتها في خدمة فن الروايس وضمان استمراريته وإشعاعه، كالفنان سعيد جروري والفنانة مينة الساخي الملقبة بمينة تبعمرانت.

وخلص المصدر إلى أنه سيتم نقل جميع فعاليات المهرجان، سعيا لاستفادة واستمتاع أكبر عدد من عشاق هذا الفن ببعض لوحاته، على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة سوس ماسة (www. facebook.com/drcsmassa) وصفحات المصالح الأخرى التابعة لها على الفايسبوك.

شاهد أيضاً

تألق بثينة اليعقوبي في “دار النسا” و”جيب داركم”

لفت انتباهي حضور الممثلة الشابة بثينة اليعقوبي بقوة أمام الكاميرا في عملين تلفزيونيين جديدين يعرضان …