الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » TV و سينما » سابقة في تاريخ السينما الوطنية.. فيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي

سابقة في تاريخ السينما الوطنية.. فيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي

تم اختيار الفيلم المغربي الطويل “علي صوتك” لنبيل عيوش، للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الـ74 لمهرجان كان السينمائي، وهي سابقة في تاريخ السينما الوطنية، وفق ما أفاد به المركز السينمائي المغربي اليوم الخميس.

وذكر بلاغ للمركز أن هذه المشاركة تعد الأولى من نوعها في تاريخ السينما المغربية ضمن هذا المهرجان السينمائي المرموق، الذي تعد دورته الـ74، أبرز حدث سينمائي منتظر خلال السنة الجارية، بعد الأزمة الصحية العالمية.

وأضاف البلاغ أن السينما المغربية سبق أن شاركت في مسابقات موازية ضمن مهرجان كان، من قبيل “أسبوع النقد” و “نظرة خاصة” و”أسبوعا المخرجين”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحضور في المسابقة الرسمية لسنة 2021 يشهد على الإشعاع الدولي المتصاعد للسينما المغربية، ويتيح فرصة لحصد جائزة في المسابقة الرسمية.

وخلص البلاغ إلى أن فيلم “علي صوتك” الذي تم إنتاجه من طرف شركة “عليان للإنتاج” واستفاد من صندوق دعم الانتاج السينمائي، يوجد ضمن 23 فيلما ستتنافس خلال هذه الدورة من المهرجان المقرر انعقادها خلال الفترة ما بين 6 و17 يوليوز المقبل.

شاهد أيضاً

مريم الزعيمي في “دار النسا”.. ممثلة دائمة التجريب

تابعت الحلقات الأولى من المسلسل الدرامي الاجتماعي العائلي “دار النسا” للمخرجة سامية أقريو وأعجبت بمجموعة …