الأربعاء , 8 أبريل 2020
الرئيسية » الرئيسية » موازين وتيميتار والموسيقى العالمية في خبر كان بفعل فيروس كروونا

موازين وتيميتار والموسيقى العالمية في خبر كان بفعل فيروس كروونا

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، أمس الأحد، عن إلغاء الدورة الـ19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المقرر تنظيمها بالرباط من 19 إلى 27 يونيو 2020، وذلك في إطار محاربة خطر انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

بلاغ للجمعية أوضح أن هذا القرار تم اتخاذه تماشيا مع الإجراءات الأمنية الوقائية المتخذة من طرف السلطات المغربية ومنظمة الصحة العالمية التي توصي بمنع التظاهرات الكبيرة.

وخلصت الجمعية إلى أنها تولي أولوية أولى، قبل كل شيء، لصحة المواطنين المغاربة وأمنهم.

بدورها أعلنت مؤسسة روح فاس عن إلغاء الدورة ال26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020.

وذكر بلاغ للمؤسسة أنه بالنظر إلى الوضع المرتبط بتداعيات فيروس كورونا وتطبيقا لتوصيات السلطات المختصة “تنهي مؤسسة روح فاس إلى علم الرأي العام أنه تم إلغاء الدورة ال26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020”.

القرار نفسه أتخدته أيضا جمعية تيميتار، حيث أعلنت عن إلغاء الدورة 17 من مهرجان تيميتار الذي كان مرتقبا تنظيمه من 3 إلى 6 يوليوز المقبل بأكادير.

وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) التي توصي بالحد من التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة، وحفاظا على سلامة المواطنين.

شاهد أيضاً

الفنانة فاطمة الزهراء لعروسي تفقد والدها في زمن كورونا

أعلنت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي وفاة والدها متؤسفة عن توقيت وفاته حيث لم يكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *