الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيسية » فنون » مسرحية رماد يقين تحيي اليوم العالمي للمسرح بمدينة سيدي سليمان

مسرحية رماد يقين تحيي اليوم العالمي للمسرح بمدينة سيدي سليمان

في اطار احتفال وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة باليوم العالمي للمسرح، وبدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بالقنيطرة، ستنظم فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 في الساعة الرابعة زوالا بدار الشباب الشهيد بلقصيص، ورشات تكوينية:(الكتابة المسرحية / التحليل الدراماتورجي / الإرتجال المسرحي) يؤطرها الأساتذة: أحمد لبرارحي، طارق بورحيم، حمزة بومهراز.

وبتنسق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تنظم الفرقة لقاء مفتوحا مع صناع الفرجة بمدينة سيدي يحيى الغرب يوم الأربعاء 27 مارس 2019 في الساعة الخامسة مساء بالمقهى الثقافي فندق أمال بمشاركة الأساتذة: بدري عبد اللطيف، محمد الحبيب لطفي، بوعزةالخلقي وشيخ الكلام الحاج محمد كريكيبة، التوثيق للأستاذ التهامي خلوق.

وستتوج هذه الأحتفالية بتقديم مسرحية: *رماديقين* يوم الخميس 28 مارس 2019 في الساعة السادسة مساء بدار الشباب 11 يناير بسيدي سليمان.

المسرحية من إخراج الفنان طارق بورحيم، عن ديوان “رماداليقين” للشاعر محمد بلمو،وهي منتشخيص كل من: حمزة بومهراز احمد البرارحي، سعاد أكدور،علي بومهدي، بدرالتايكة، سينوغرافيا: ناصر الادريسي كنون، تصوير: أنورحريبلة، المحافظة: محمد أصطاف. التواصل والإعلام: بوعزةالخلقي، المؤثراتالصوتية: التهامي خلوق، إدارةالانتاج: سناء.

ويعتبر هذا العرض النسخة الثامنة في مسار جولة مسرحية همت فضاءات مختلفة (مؤسسات تعليمية / مقاهي ثقافية / وقاعات عروض) وستحط الرحال في مدينة أبي الجعد منتصف الشهر المقبل، في أفق استمرار رحلتها في باقي المدن المغربية.

 

شاهد أيضاً

أغنية “الباشا” جديد النجم دوزي

أصدر النجم دوزي أغنيته الجديدة بعنوان “الباشا” على قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، …