الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » TV و سينما » الناقد والباحث المغربي عبد الرزاق الزاهر عضوا في لجنة تحكيم مهرجان كازان السينمائي الدولي (روسيا)

الناقد والباحث المغربي عبد الرزاق الزاهر عضوا في لجنة تحكيم مهرجان كازان السينمائي الدولي (روسيا)

حل الناقد والباحث المغربي عبد الرزاق الزاهر بموسكو حيث اختير  عضوا في لجنة تحكيم مهرجان كازان الدولي للسينما (روسيا) الذي ينظم من 5 الى 11 شتنبر المقبل.

وأعلن الزاهر على صفحته على facebook أنه سيمثل المغرب في ندوة دولية في الكرملين حول السينما العالم يوم الخميس الى جانب الفنانة الهام شاهين رئيسة مهرجان أسوأن لسينما المرأة .كما أعلن أنه سيحضر  هناك كعضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة.

و فضلا عن ذلك قال عبد الرزاق الزاهر انه سيساهم كذلك في تنشيط فعاليات الندوة الرسمية للمهرجان حول “سينما العالم وحوار الثقافات”، بمداخلة عن علاقة السينما المغربية بالسينما الإفريقية، مؤكدا أن هذه المساهمة تعتبر أول مشاركة للمغرب في هذه التظاهرة.


ويعد مهرجان كازان الدولي أحد أهم التظاهرات السينمائية التي تحتضنها كازان، عاصمة جمهورية “تترستان” التابعة للفدرالية الروسية. وتتمحور فلسفة المهرجان الذي ينظم سنويا منذ عام 2005 حول قيم التسامح وحوار الثقافات، وخصوصا الحوار بين روسيا والعالم العربي الاسلامي.


يذكر أن عبد الرزاق الزاهر، الأستاذ بالمعهد العالي لمهن السينما والسمعي البصري بالرباط، أصدر مجموعة كتب متخصصة من بينها “دراسات حول الإعلام التلفزيوني”، و “الخطاب التلفزيوني.. دراسة تحليلية مقارنة لنشرات الأخبار”، و”فيلم ‘أندرومان’ ..من القصة الى السرد”.

شاهد أيضاً

بسبب اشهار شركة الاتصالات “أورانج”: الهاكا تنذر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية وميدي1 تي في

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إنذار الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية وميدي1 تي …