الثلاثاء , 21 يناير 2020
الرئيسية » الرئيسية » مفيد السباعي يطلق النار على الرداءة ونسب المشاهدة والبوز..

مفيد السباعي يطلق النار على الرداءة ونسب المشاهدة والبوز..

 

أكد المنتج والماندجير المغربي مفيد السباعي في تصريحات صحافية، أن الوضع الغنائي المغربي يضم العديد من الطاقات الخلاقة و الكبيرة والواعدة سواء على مستوى الأصوات أو الملحنين أو كتاب الكلمات.

طاقات بإمكانها أن تغزو العالم بكل إبداعية وجودة. لكنه أكد أن هذا لن يتأتى لنا مادام بعض المطربين الشباب صار همهم الوحيد هو نسب المشاهدة وارتفاعها دون الاهتمام بالجودة الفنية الإبداعية لأغانيهم. وأضاف أن ما نشهده اليوم من تنامي موجة الأغاني المتشابهة في اللحن و الكلمات ، يدفع إلى التساؤل عن جدوى الإبداع الموسيقي و اهميته من اجل تطوير المشهد الغنائي الوطني.

وعن السبب في تنامي هذه الموجة قال مفيد السباعي، انها رغبة العديد من الشباب المقبل على الغناء في الشهرة والثراء السريع. وهو امر غاية في الخطورة حيث أننا سنبقى ننتج الإجترار فقط لا أقل ولا أكثر.

وأضاف السباعي أننا إذا كنا نريد الريادة في مجال الغناء والموسيقى عربيا بل حتى عالميا، علينا بالإبداع والتركيز على الجودة الفنية للأغاني، وليس التركيز على نسب المشاهدة وعدد النقرات والحصول على مبالغ مالية كبيرة من سهرات او غيرها.

واستطرد مفيد السباعي قائلا، ليس من المستحيل أن تصبح الأغنية الشبابية المغربية عالمية، بل ممكن جدا لكن شرط الالتزام بشروط الجودة و الجدية وشروط الإبداع و التجديد. ووجه مفيد انتقاده لبعض المهرجانات التي تعتمد في برمجتها على نسب المشاهدة دون الالتفات إلى مضمون أغاني ذلك المطرب أو تلك المطربة.

شاهد أيضاً

غرفة منتجي الأفلام تحتج على تضريب العروض الثقافية

قال المكتب التنفيذي للغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام انه صدم بعد نشر آخر دورية لمدير المركز …