الأحد , 25 فبراير 2024
الرئيسية » أبراج » كيف تعرف شخصيتك من اسمك

كيف تعرف شخصيتك من اسمك

 

 
كثيرة هي الاشياء التي تفرضها الحياة علينا ولا دخل لنا بها ومن ضمنها الاسماء التي ترفقنا من ايامنا الاولى في هذه الحياة والذي اختارلها لنا الاخيرين ( الام او الاب او .. ) , فهل تعلم اذا كان لاسمك تأثير في حياتك ؟ وهل تعلم ما معنى اسمك ومغزاه ؟ وهل فكرت أنك تشبه اسمك الى حد ما ؟ هذا ما سنقوله لك الآن .
الاسم مهما كان فأنه يؤثر على صاحبه , فاذا كان الاسم جيد فانه يجعل صاحبه مقبولا اجتماعياً ويمنحه علاقات انسانية جيدة , ويحقق له الشخصية المتوازنة , أما من كان اسمه غريباً أو قبيحاً أو قديم وغير مواكب للعصر فانه يؤثر سلبياً على صاحبه من خلال العلاقات الاجتماعية , ويمكن أنه يجلب له السخرية من بعض الناس . ولو عملنا استطلاعاً فستجد أن الناس تؤمن بالشيخ الذي يمتلك اسم : عبد الله , عبد الرحمن , عبد العزيز , أكثر من ايمانهم بالشيخ الذي يدعى : شادي : فادي , بشار
والجدير بالذكر أن الاسماء أيضاً تؤثر على الاطفال , فالذين يحملون أسماء جميلة فأنه ستكون شخصياتهم متوازنة ويفكرون بأن يصبحو يشبهون أسمائهم , أما الاطفال الذين يحملون أسماء قديمة جداً أو ذات معاني تثير السخرية فان ذلك يخلق في نفوسهم الخجل والتعقيدات ويمكن أن يصلوا الى مرحلة الانطواء .
هناك دراسات لعلم النفس على الاسماء ودلائلها , فاننا سنتطرق الى بعض منها الان :
يقول علماء النفس أن نسبة هذه الدراسة 56% , وهي تعتمد على أول حرف من الاسم .
اذا كان اسمك يبدأ بأحد الحروف النارية :

أ , ه , ط , م , ف , ش , ذ

فأن صاحبها معجب بنفسه , عصبي , نشيط وحيوي , متكبر, مثالي , ذكي , عاطفي .
أما اذا كان يبدأ بأحد الاحرف الترابية :

ب , و , ى , ن , ص , ث , ض

فأن صاحبها متواضع , طيب القلب , صبور , رزين , وفيّ في عواطفه .
أما الحروف الهوائة :

ج , ز , ك , س , ق , ت , ظ

فأنه عطوف , متأمل وخيالي , بحاجة الي الحب والرومانسية , سريع التأثر .
أما الحروف المائية :

د , ح , ل , ع , ر , خ , غ

فأنه صاحب خيال واسع , بسيط , حسن التصرف , كريم .
ومن علماء النفس يقول أن اول حرف من الاسم باللغة الانجليزية يدل على الشخصية :
•A : عملي الى حد بعيد , ما تخطط له هو ما تناله , ولكنك غير صبور , وانك لا تطير فرحاً بأي شخص يحاول أن يكون لطيف معك .

•B : تحب أن تلتقي الهدايا من الحبيب , صبور جدا حتى تحقق ما تتمناه , تستطيع التحكم بمشاعرك واحاسيسك ورغباتك , تملتك القدرة على خوض المغامرات .

•C : أنت اجتماعي , تفتقد الى علاقة حميمة وقرب من الحبيب , أنت حساس جداً , وان لديك من الصبر ما يكفيك , خبير في التحكم برغباتك .

•D : مندفع المشاعر , عندما تضع شخصاً ما في مخيلتك ليكون حبيبك فانك لا تتخلى عن هذه الرغبة بسهولة , انت حساس ومخلص , متحرر في تصرفاتك ولكن بوعي , ولكنك تغير من الاخرين وتفقد اعصابك .