الأحد , 25 فبراير 2024
الرئيسية » TV و سينما » فيلم “Birdland” لليلى كيلاني يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام

فيلم “Birdland” لليلى كيلاني يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام

 تم اختيار فيلم “Birdland” للمخرجة المغربية ليلى كيلاني للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام السينمائي الدولي في دورته الـ 52 التي تنظم في الفترة من 25 يناير الجاري إلى 5 فبراير المقبل.

ويحكي فيلم “Birdland” قصة عائلة تجتمع ب”المنصورية”، تمتلك فيها أرضا عائلية قديمة ومشتركة تقع في تل بطنجة، من أجل بيع قطعة أرض شاسعة لمنعش عقاري، غير أنه يتبين أن هذه الصفقة أكثر تعقيدا مما كان متوقعا.

وأوضحت ليلى كيلاني في حوار لها، أنه “أردت إنجاز فيلم عن العائلة وعن الطيور، وعن المراهقات” ، مضيفة أنه “في مرحلة المراهقة، يكون الذهن أكثر انفتاحا ونطرح على أنفسنا أسئلة نتفاداها بعناية في وقت لاحق، وهو بالضبط ما يحدث مع الفتيات بالمغرب”.

وبحسب المخرجة، فإن “كل الشخصيات في الفيلم جيدة وسيئة في الوقت ذاته، لا يوجد أبيض أو أسود”، مشيرة إلى أنها تحب “الأفلام المزعجة والمستفزة والتي تتميز بالجرأة، وتغير بالتالي وجهات النظر للأمور”.

وأضافت ليلى كيلاني”أريد أن أقوم بإخراج هذه التجارب الجمالية بدقة، وبشكل جريء، لكن بأسلوب صادق”.

وقد تم إنتاج الفيلم الطويل “Birdland” من قبل “DKB Productions” و “Socco Chico Films” بدعم من صندوق مساعدة السينما العالمية (ACM) والمركز السينمائي المغربي وبمساعدة من المركز الوطني الفرنسي للسينما والصورة المتحركة، وصندوق السينما العالمية والفرنكفونية.

شاهد أيضاً

يسرا محنوش  في عيد الحب : مابقاش أصلا بكيفك !

طرحت الفنانة التونسية يسرا محنوش عملها الغنائي الجديد بعنوان ” ما بقاش” باللهجة المصرية ،وحملت الأغنية ، بعداً …