السبت , 4 ديسمبر 2021
الرئيسية » TV و سينما » المركز السينمائي المغربي يحتفي بأفلام ثريا جبران

المركز السينمائي المغربي يحتفي بأفلام ثريا جبران

أعلنت إدارة المركز السينمائي المغربي في بلاغ  توصلنا بنسخة منه انه.. “استمرارا لعملية عرض أفلام مغربية على شبكة الإنترنيت، التي انطلقت منذ 31 مارس 2020 ولاقت نجاحا كبيرا، ستستمر عروض الأعمال السينمائية على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي، حيث ستخصص هذه الدورة الجديدة لذكرى الراحلة ثريا جبران، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 2 أكتوبر 2020 الذي يتزامن وإحياء الذكرى الأربعينية لرحيلها.

وبهذه المناسبة، يتقدم المركز من جديد بأصدق عبارات التعازي لأفراد العائلة الصغيرة للفقيدة وكذا لعائلتها الكبيرة الثقافية والفنية.

ستسمح هذه العملية لعشاق الفن السابع المغربي باكتشاف أو إعادة مشاهدة مجموعة من الأعمال السينمائية الوطنية التي لعبت فيها الراحلة أدوارا أولى.

هذا وسيتم عرض كل فيلم على شبكة الإنترنيت لمدة أسبوع كامل، حيث سيكون متاحا للمشاهدة على مدار ساعات اليوم. ويمكن الاطلاع على برنامج العروض على الموقع الإلكتروني للمركز ابتداء من 02 أكتوبر 2020.

وفي هذا الإطار، يود المركز السينمائي المغربي أن يتقدم من جديد بخالص عبارات الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة بدون أي مقابل” …

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع العاشر من الدفعة الخامسة للأفلام المبرمجة في إطار حالة الطوارء الصحية قد شهدت في الفترة من 22 إلى 29 شتنبر 2020 عرض الأفلام التالية على منصة “فيميو”:  الفيلم الوثائقي الطويل “أصداء الصحراء” لرشيد قاسمي، و ثلاثة الأفلام الروائية القصيرة الثلاثة “يوم المطر” لعماد بادي و”الروح التائهة” لجيهان البحار و”وفاء” لإلهام العلمي. 

أحمد سيجلماسي

شاهد أيضاً

الدورة الثانية والعشرون للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة من 12 إلى 19 مارس 2022

تنظم مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة ما بين 12 و19 مارس المقبل، الدورة الثانية والعشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *