السبت , 4 ديسمبر 2021
الرئيسية » أسفار » المعرض العالمي بدبي ، يسجل أكثر من 411 ألف زائر من 175 جنسية خلال العشرة أيام الأولى

المعرض العالمي بدبي ، يسجل أكثر من 411 ألف زائر من 175 جنسية خلال العشرة أيام الأولى

سجل المعرض العالمي ” إكسبو دبي 2020 ” ، أكثر من 411 ألف و768 زائر من حاملي تذاكر الدخول ، الذين قاموا بزيارة لموقع هذا الحدث ، خلال الأيام العشرة الأولى من انطلاقه .

وأفادت إدارة المعرض بأن هذا الحدث العالمي الكبير ، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ، شهد إقبالا كبيرا في أعداد الزوار الذين ينتمون إلى 175 جنسية ، فيما كان واحد من بين كل ثلاثة زائرين ، سائحا أجنبيا من غير المقيمين في دولة الامارات العربية ، مشيرة إلى أن العائلات ، توافدت بأعداد كبيرة على مختلف الأجنحة ، خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخير .

وتشمل الأرقام التي تم الكشف عنها بالخصوص ، الزوار الذين اقتنوا تذاكر وقاموا بجولات في المعرض ، ولا تشمل ممثلي الجهات الدولية المشاركة ، أو وفودهم أو الضيوف المدعوين بأجنحتهم ، ولا تتضمن أيضا موظفي المعرض ، أو موظفي شركاءه ، أو المدعوين من الجهات الرسمية .

ويرى المسؤولون عن المعرض ، أن توفر خيارات متعددة في التذاكر التي تتوزع ، ما بين تذاكر الأيام المتعددة ، والتذاكر الموسمية ، ساهم في الاقبال الكبير على المعرض ، حيث أن وحدا من كل خمسة زوار ، خلال الأيام العشرة الأولى ، قام بأكثر من زيارة ، إذ أن زيارة واحدة لا تكفي لاستكشاف كل ما يقدمه المعرض .

وقال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ، ديمتري كيركنتزيس ، في تصريح للصحافة ، ” كان الأسبوع الأول من إكسبو ناجحا بلا شك . والأرقام التي نراها حتى الآن مشجعة للغاية ، وتظهر رغبة الناس في كل أنحاء العالم ، لإعادة الاتصال ببعضهم البعض والعمل معا من أجل مستقبل أفضل”.

من جهتها قالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ، المدير العام ل”إكسبو دبي 2020″ في تصريح مماثل ، “تبين أعداد الزيارات في الأيام العشرة الأولى ، حماس العالم ، وتطلعه لحضور معرض دبي ، ونحن سعداء بهذا الإقبال الرائع لحضور فعالياته ” .

وأضافت الوزيرة أن الأيام المقبلة ، ” ستكون حافلة بالمزيد من الأحداث ، المميزة والمبهرة والفريدة من نوعها ، والتي تقدم تجربة زائر ، ثرية وهادفة ، ونتطلع قدما للترحيب بالجميع من كل أنحاء العالم”.

جدير بالإشارة إلى أن المعرض ، الذي يتواصل إلى غاية 31 مارس المقبل ، ويضم أجنحة 192 دولة من ضمنها المغرب ، إضافة إلى أجنحة الشركاء والجهات الدولية الأخرى، يعد ببرنامج حافل بالفعاليات الثقافة ، والابتكار والترفيه ، وتسليط الضوء على العديد من القضايا والمواضيع التي تهم العالم من خلال لقاءات وندوات ، منها التحول المناخي ، والتنمية الحضرية ، والمدن والاستكشاف ، والتنمية المستدامة ، والصحة ، والابداع ، وقضايا المرأة ، والمياه والزراعة ،والتنمية المعيشية.

شاهد أيضاً

الدورة الثانية والعشرون للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة من 12 إلى 19 مارس 2022

تنظم مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة ما بين 12 و19 مارس المقبل، الدورة الثانية والعشرين …