الخميس , 6 مايو 2021
الرئيسية » TV و سينما » حفل الأوسكار.. أبرز الفائزين والفائزات

حفل الأوسكار.. أبرز الفائزين والفائزات

تم مساء أمس الأحد بلوس انجلوس، الإعلان عن جوائز الأوسكار برسم سنة 2021 حيث فازت فرانسيس مكدورماند بجائزة “أوسكار” أفضل ممثلة عن دورها بفيلم “نومادلاند” الذي حظي أيضا بجائزتي أفضل فيلم وأفضل مخرجة.

وفازت كلوي جاو بجائزة أفضل مخرجة عن فيلم “نوماندلاند” الذي يتناول “سكان مقطورات” الأمريكيين الذين يعيشون على الطرق بعدما فقدوا كل شيء في أزمة الرهن العقاري.

وذهبت جائزة أفضل ممثل لأنتوني هوبكينز عن دوره بفيلم “ذا فاذر” (الأب)، وهو فيلم درامي عن مرض خرف الشيخوخة.

وحصل فيلم الدراما “مانك”، وهو من إنتاج شركة نتفليكس، على جائزتي “أوسكار” أفضل تصوير سينمائي، وأفضل تصميم إنتاج.

وفاز فيلم “ساوند أوف ميتال” للمخرج داريوس ماردر، بجائزتي أوسكار “أفضل مونتاج” و”أفضل إنتاج صوتي”. ويروي قصة عازف طبول يقوم بجولة مع صديقته المغنية يفقد خلالها القدرة على السمع، ثم يسعى على مضض لطلب المساعدة وتعلم لغة الإشارة.

ونال “ماي أوكتوبوس تيتشر” جائزة “أفضل فيلم وثائقي”. والفيلم الذي يحكي قصة غطاس مع أخطبوط حظي بإعجاب عدد كبير من المتابعين والنقاد بسبب الطريقة التي سرد بها هوسه المتزايد بالأخطبوط في المياه قبالة جنوب أفريقيا.

وعادت جائزتا أوسكار أفضل ممثلة مساعدة وممثل مساعد، على التوالي، للكورية الجنوبية، يو يونغ يون، عن دورها في فيلم “ميناري”، ودانيال كالويا عن دوره بفيلم “جوداس آند ذا بلاك ماساياه”.

وحصل “سول” على أوسكار أفضل إنتاج موسيقي أصلي، وأفضل فيلم أنيميشن، فيما فاز “إف أنيثينغ هابنز آي لوف يو” بجائزة أفضل فيلم أنيميشن قصير.

ونال “تو ديستانت سترينجرز” من إنتاج “نتفليكس” جائزة “أوسكار” أفضل فيلم قصير. والفيلم يحكي قصة مصمم غرافيك أسود يحاول العودة إلى منزله في نيويورك ليدخل حلقة زمنية تشهد مواجهة متكررة مع شرطي أبيض.

وحازت إميرالد فينيل، على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم “بروميسينغ يانغ ومان”.

وحظي فيلم “أناذر راوند” للمخرج الدنماركي، توماس فينتبربرغ، بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

واتخذ حفل هذا العام توجها غير معتاد حيث أقيم جزء منه في استوديو “دولبي” الشهير بمدينة لوس أنجلوس، بينما أقيم جزء آخر من الحفل في محطة “union station” للقطارات، لتوفير مساحة كافية لتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

شاهد أيضاً

الفنانة جوليا تطل على جمهورها بعمل فني جديد خلال شهر رمضان

أطلقت الفنانة جوليا المغربية أغنية جديدة لجمهورها العريض داخل وخارج أرض الوطن أغنية بمناسبة شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *