الجمعة , 30 يوليو 2021
الرئيسية » TV و سينما » الاردن ..المخرج المغربي عبد الإله الجواهري عضو لجنة تحكيم مهرجان كرامة لحقوق الإنسان في نسخته ال 11

الاردن ..المخرج المغربي عبد الإله الجواهري عضو لجنة تحكيم مهرجان كرامة لحقوق الإنسان في نسخته ال 11

اختارت إدارة مهرجان كرامة لحقوق الإنسان بالأردن في نسخته الحادية عشر ، المقامة ما بين 26 دجنبر الجاري و7 يناير المقبل ، المخرج والناقد السينمائي المغربي عبد الإله الجواهري في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة .

وتشمل هذه الدورة المقامة عن بعد تحت شعار ” ذاكرة إنسان ” ، أربع مسابقات الأولى للأفلام الروائية الطويلة ، والثانية للأفلام الوثائقية ويشارك في لجنة تحكيمها المخرج المغربي علي الصافي ، إلى جانب مسابقتي الفيلم الروائي القصير وأفلام التحريك .

وتتضمن عروض المهرجان ، الذي يعتبر أكبر تظاهرة تعنى بأفلام حقوق الإنسان بالشرق الأوسط ، مجموعة مختارة من أبرز الأفلام الروائية والوثائقية والتحريكية لهذا العام ، والتي ستعرض يوميا من خلال تسجيل الدخول عبر منصة خاصة بالمهرجان يتم تفعيلها في أول أيامه على الموقع الإلكتروني.

ويأتي المهرجان الذي ينظمه ” المعمل 612 للأفكار ” بشراكة مع وزارة الثقافة الأردنية وبدعم من الاتحاد الأوروبي ، لتسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان ، وتعزيز الجانب الإيجابي لقصص النجاح في هذا المجال ، لاسيما في الأوقات الصعبة في ظل تفشي وباء ” كوفيد-19 ” حول العالم.

وسيتم خلال المهرجان عرض 40 فيلما مختارا من جميع أنحاء العالم تتراوح بين الأفلام القصيرة والطويلة موزعة في برنامج عرض يومي ، ويشمل ندوات سينمائية وجلسات حوارية وورشات العمل ، بالإضافة إلى موسيقى كرامة ، وكرامة أطفال السنوي.

شاهد أيضاً

محمد مرابط و التونسية “In-S” في ديو بعنوان “Jamais “

أطلق الفنان المغربي المقيم في هولندا، محمد مرابط أجدد أعماله الغنائية “ Jamais”، بتعاون مع …