الثلاثاء , 19 مارس 2024
الرئيسية » TV و سينما » مهرجان وجدة الدولي لفيلم للهواة: دورة سادسة افتراضيا من 23 إلى 27 دجنبر

مهرجان وجدة الدولي لفيلم للهواة: دورة سادسة افتراضيا من 23 إلى 27 دجنبر

تنظم فعاليات الدورة السادسة لمهرجان وجدة الدولي لفيلم للهواة، بصيغة افتراضية، خلال الفترة بين 23 و 27 دجنبر الجاري، وذلك حسب ما أفاد المنظمون.

وتقام الدورة السادسة من المهرجان، التي تنظمها جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع، تحت شعار “سنة إستثنائية بإبداع إستثنائي”.

وتم اختيار 14 فيلما قصيرا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، التي ستحسم في مصير جوائزها الست لجنة تحكيم ترأسها المنتجة والمخرجة المغربية مريم حامدي، وتضم في عضويتها كلا من الممثل الفلسطيني حسين نخلة، والباحث والناقد السينمائي نديم آل عبدالله الذي يمثل بريطانيا بهذه التظاهرة السينمائية، والباحثة والإعلامية الجزائرية وردة زرقين، بالإضافة إلى المغربيين محمد أمين مونة (مخرج) ومدير الكاستينغ سعيد مينلوي.

وأكد المنظمون أن هذه النسخة من المهرجان، التي تقام بصيغة افتراضية، تسعى لإبراز أفكار وإبداعات الشباب وطموحات جمعية رسالة الفن للإسهام في إغناء الحقل الثقافي خلال هذه الظرفية الاستثنائية المرتبطة بجائحة كوفيد -19.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة سلسلة من الأنشطة التي ستبث مباشرة من قبل الجمعية، من بينها برنامج فيلمرز FILMMERS و وبرنامج “كلاب” CLAP، بالإضافة إلى برنامج ”سينما الأطفال”، فضلا عن توقيع كتاب من تأليف الكاتب والباحث أحمد سيجلماسي إدريسي.

من جهة أخرى، سيكرم المهرجان العديد من الوجوه السينمائية المغربية عرفانا بالخدمات الجليلة التي أسدوها للفن السابع.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا تنظيم ورشات سيؤطرها مهنيون في مجالات السيناريو والإخراج وتقنيات الروبورتاج والتصوير.

شاهد أيضاً

“أولاد يزة” لإبراهيم شكيري.. سلسلة غير مقنعة شكلا ومضمونا

منذ حلقتها الأولى يظهر أن السلسلة الكوميدية “أولاد يزة” لا تحمل من الكوميديا سوى الإسم.. …