الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الرئيسية » TV و سينما » إحداث مسابقة خاصة بالفيلم الطويل الوثائقي لأول مرة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

إحداث مسابقة خاصة بالفيلم الطويل الوثائقي لأول مرة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

يتم لأول مرة بالمهرجان الوطني للفيلم إحداث مسابقة خاصة بالفيلم الطويل الوثائقي، وذلك ضمن فعاليات الدورة 21 للمهرجان التي ستنعقد في الفترة ما بين 28 فبراير و7 مارس 2020.

وحسب بلاغ للمركز السينمائي المغربي، سيتم في هذه المسابقة عرض 12 فيلما وثائقيا، حيث ستنظر فيها لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أعضاء، وذلك من أجل منح جائزتي “الجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي” و”جائزة لجنة التحكيم الخاصة”.

وستشارك في المسابقة الرسمية الخاصة بالفيلم الطويل الوثائقي أفلام “عين أبربور” للمخرج سيدي محمد فاضل الجماني، و”المخيال” لأحمد بوشلكا، و”أمغار” لبوشعيب المسعودي، “أموسو” لنادر بوحموش، و”بصيري، المشهد المفقود” للبنى اليونسي، و “في عينك كنشوف بلادي” لكمال هشكار.

كما تشارك أسماء المدير بفيلمها “الحرب المنسية “، وأنس ولد امحمد ب “حديقة تسونامي السحرية”، ومحمد الشريف طريبق ب “مجمع الحباب”، ومريم بكير ب “أمهات”، وعلي الصافي “الذاكرة 70″، وكريم عيطونة ب “مكان تحت الشمس”.

يذكر أن برنامج الدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة يضم مسابقة للأفلام الطويلة ومسابقة للأفلام القصيرة التي تم إنتاجها منذ انعقاد الدورة الأخيرة من المهرجان، إلى جانب مناقشات حول الأفلام المشاركة.

كما سيتم خلال المهرجان، الذي يعتبر تظاهرة ذات طابع فني وثقافي وترويجي تروم تشجيع تطوير الانتاج السينمائي الوطني والمساهمة في نشر وتوزيع الفيلم المغربي، تقديم الحصيلة السينمائية برسم عام 2019 وعقد لقاءات مهنية وأنشطة موازية.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء ..باعة الورود أمام مصير يكتنفه الغموض

“يا ورد من يشتريك” عنوان أغنية شهيرة وذائعة الصيت للفنان المصري الراحل محمد عبد الوهاب، …