الخميس , 2 يوليو 2020
الرئيسية » الرئيسية » المعرض الوطني للفنون التشكيلية: أيادي النور يحط بالدار البيضاء

المعرض الوطني للفنون التشكيلية: أيادي النور يحط بالدار البيضاء

 يواصل المعرض الوطني للفنون التشكيلية (أيادي النور) جولته الوطنية، حيث سيحط رحاله بمدينة الدار البيضاء. المعرض الذي تنظمه النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، –قطاع الثقافة، وتعاون رواق نوبليز، تظاهرة فنية وطنية كبرى بدار الفنون بالدار بيضاء يوم الخميس 23 يناير المقبل وإلىغاية29 فبراير 2020. يتم الاحتفاء عبرها بالمنجز التشكيلي المغربي. واختارت النقابة عنوان ” أيادي النور”. كوسم فني وجمالي دال على التجارب والحساسيات المشاركة في المعرض الوطني للفنون التشكيلية.
وتندرج هذه التظاهرة الفنية الوطنية الكبرى ضمن فعالياتها 86 من الفنانين التشكيليين، رواد ومخضرمون وشباب يتقاسمون كما يقول السيد محمد المنصوري الإدريسي: “الولع بكيمياء النور” في تساوق وتعالق مع المشروع الملكي السامي الرامي إلى جعل مدن المملكة الشريفة حاضرة الأنوار وقطبا إبداعيا وثقافيا يرقى بها إلى حواضر العالمية”.
تجدر الإشارة أن المعرض الوطني للفنون التشكيلية يوازيه تكريم أحدى رائدات الحركة التشكيلية المغربية مليكة اكزناي يوم 23 يناير بدار الفنون، كما يتضمن البرنامج لقاء فكري عبارة عن مائدة مستديرة يوم الأربعاء 5 فبراير2020.

شاهد أيضاً

شامة الزاز .. سيدة “أعيوع” طريحة تعب القلب .. والرحلة + فيديو

ومع/ من فسحة المدى المفتوح وفي ثنايا الريح التي تعزف موسيقى الشجر وتنقل نداءات الأهالي …