الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية » TV و سينما » إدريس المريني ينهي تصوير “جبل موسى” بالرباط

إدريس المريني ينهي تصوير “جبل موسى” بالرباط

أنهى المخرج إدريس المريني مساء الإثنين 6 يناير الجاري بالرباط تصوير فيلمه السينمائي الروائي الطويل الجديد “جبل موسى” بعد ثلاثة أسابيع من التصوير بمير اللفت وأسبوع واحد بالرباط.

ويحكي هذا الفيلم، المقتبس سيناريوه من رواية بنفس العنوان لعبد الرحيم بهير، قصة صديقين، حكيم ومروان، يجمع بينهما حب الفلسفة والموسيقى الكلاسيكية وأمور أخرى، رغم اختلافهما في القناعات الفكرية.

فحكيم (من تشخيص يونس بواب) طالب سابق بكلية الطب أصبح،  بسبب حادثة سير أودت بحياة والده عبد الكريم، معاقا يتحرك بواسطة كرسي ويعيش في عزلة شبه تامة عن الناس باستثناء والدته فتيحة (من تشخيص السعدية أزكون) وابنة خالته عائشة (من تشخيص سهام آسيف)..

أما مروان (من تشخيص عبد النبي البنيوي) فهو أستاذ للاجتماعيات بثانوية تأهيلية، يحضر أطروحة دكتوراه في الفلسفة ويكتري سكنا في منزل الأرملة فتيحة.

وبطلب من هذه الأخيرة يحاول مروان الاقتراب من إبنها حكيم لإخراجه من عزلته، وشيئا فشيئا يقتحم عالمه المغلق ويفلح أخيرا في معرفة مجموعة من أسراره.

شارك في تشخيص باقي الأدوار ثلة من الممثلين منهم عمر العزوزي (في دور عبد الكريم الأب) وحسن فولان (في دور أنور) وعبد اللطيف الشكرة (في دور الفقيه) والممثلة الشابة هاجر بوزاويت، الطالبة بالسنة النهائية بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، في دور إلهام…

من الرباط: أحمد سيجلماسي

شاهد أيضاً

الوالي يستأنف تصوير مسلسل “باب البحر” بعد التوقف بسبب كورونا .

“تستمر الحياة بهدوء .ويستمر التصوير بحرص شديد .وتستمر المتعة لتصوير مسلسل(باب البحر ) مقيادة المخرج …