الثلاثاء , 19 مارس 2024
الرئيسية » الرئيسية » الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح تكرم الممثلة فاطمة الزهراء الصغير والكاتب المسرحي الحسين الشعبي

الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح تكرم الممثلة فاطمة الزهراء الصغير والكاتب المسرحي الحسين الشعبي

تحتضن مدينتي تطوان والفنيدق في الفترة ما بين 07 و09 دجنبر 2019، الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح تحت شعار “يلاه بينا للمسرح”، الذي تنظمه جمعية محترف الفدان للمسرح في إطار برنامج التوطين المسرحي بالفنيدق 2019، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة، عمالة تطوان، المركب الاجتماعي طابولة، وشركة دريم داون.
وتَعد الدورة العاشرة للمهرجان عشاق المسرح ببرمجة غنية ومتنوعة تتضمن عروضا مسرحية: “نزلو على سلامتكم” لفرقة أكوريوم الرباط، “بلا متسول” لفرقة أرض الشاون شفشاون، “تازيري-القمر” لفرقة آريف للثقافة والتراث الحسيمة، و”لمعروض” لفرقة محترف الفدان للمسرح بتطوان.

وإضافة إلى العروض المسرحية برمجت إدارة المهرجان لقاء أدبيا حول جائزة رضوان أحدادو للنص المسرحي وتوقيع نصين مسرحيين: “لوزيعة” للكاتب المسرحي الحسين الشعبي، و”تشوبا تشوب” لمحسن زروال، كما تتضمن البرمجة ورشتين تأطيريتين لفائدة الأطفال والكبار، الأولى في المسرح المدرسي من تأطير الفنان محسن حمود، والثانية في التصور المسرحي وتقنيات الإخراج من تأطير الأستاذ عبد اللطيف فردوس.

وتكريسا لثقافة الاعتراف تكرم هذه الدورة وجوها فنية بصمت على مسار جيد في الساحة الفنية ويتعلق الأمر بالفنانة والممثلة المسرحية فاطمة الزهراء الصغير، والكاتب والناقد المسرحي الحسين الشعبي.

ويعد مهرجان الفدان للمسرح الذي وصل إلى عامه العاشر إحدى أهم المحطات الفنية الوطنية، ويسعى الساهرون عليه على تحقيق الإشعاع الفني والثقافي لمدينة الحمامة البيضاء والمدن المجاورة

شاهد أيضاً

“أولاد يزة” لإبراهيم شكيري.. سلسلة غير مقنعة شكلا ومضمونا

منذ حلقتها الأولى يظهر أن السلسلة الكوميدية “أولاد يزة” لا تحمل من الكوميديا سوى الإسم.. …