الجمعة , 13 ديسمبر 2019
الرئيسية » الرئيسية » فرقة مسرحية مغربية تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد المتخصصة

فرقة مسرحية مغربية تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد المتخصصة

تنطلق غدا الثلاثاء، بمدينة الإسكندرية (شمال مصر) فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، بمشاركة فرق مسرحية من 7 بلدان عربية من بينها المغرب.

وتمثل المغرب في هذا التظاهرة (3-8 دجنبر الجاري)، فرقة “الماستر المتخصص في المسرح وفنون الفرجة”، التابعة للكلية المتعددة التخصصات بجامعة مولاي اسماعيل بالرشيدية، بعملها المسرحي “هناء”. وقال سعيد كريمي المشرف على الفرقة، ، إن مسرحية “هناء” التي هي من إخراج وتشخيص ضياء حجازي (إنتاج 2019)، تندرج في إطار مسرح المونودراما الذي يعتمد على الممثل الواحد، مشيرا إلى أن هذا العمل المسرحي الذي سيتم عرضه الخميس المقبل ضمن فعاليات المهرجان، شارك في أول عرض له، بمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية في دورته الخامسة (22-25 نونبر) . وفضلا عن المسرحية المغربية، تتضمن القائمة أربع مسرحيات من مصر وهي “أصحاب السعادة “(جامعة عين شمس)، و”الوحوش الزجاجية” (المعهد العالي للفنون المسرحية)، و”إصابات شنيعة” (الجامعة الأمريكية)، و”جبر الخواطر” (المعهد العالي للفنون المسرحية – فرع الإسكندرية).

كما تشارك في المهرجان مسرحيات “بر” لقسم الفنون المسرحية بالجامعة الأردنية، و”العاصفة” لنادي المسرح بجامعة الملك عبد العزيز (السعودية)، و”الخروج إلى الحياة” لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية (الكويت)”، و “موشكا” لجماعة المسرح بكلية العلوم التطبيقية بصلالة (سلطنة عمان)، و” الديكتاتور” (لبنان).

وبحسب المنظمين، فإن هذا المهرجان الذي يعرف مشاركة طلاب المعاهد والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، يهدف إلى تشجيع التبادل الثقافي بين طلاب الشعوب العربية، وإقامة حوار إيجابي مثمر بين المشاركين ومنح فرص لطلاب الأقسام المتخصصة لإبراز مواهبهم وإمكاناتهم الفنية.

وسيتم بالمناسبة، تكريم شخصيات مسرحية ساهمت في إثراء المسرح في الوطن العربي.

شاهد أيضاً

متحف موسيقى خاص يرى النور بمراكش

تعززت البنية التحتية الثقافية للمدينة الحمراء، أول أمس الأحد، بافتتاح متحف موسيقي خاص، بحضور نخبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *