الجمعة , 13 ديسمبر 2019
الرئيسية » TV و سينما » السينما المغربية تخرج بخفي حنين في مهرجان السينما بسرقسطة

السينما المغربية تخرج بخفي حنين في مهرجان السينما بسرقسطة

تميز الحفل الختامي السبت في الدورة 24 لمهرجان السينما بسرقسطة بمنح جائزة ” أوغستو سيوداد دي سرقسطة ” للممثلة لويزا خافاصا وجائزة ” أوغستو تالينتو سيغلو 21 ” للمخرج أراغونيز أليكس رودريغو وجائزة ” أوغستو لاتينو” للممثل فلاديمير كروز .

كما حصلت تيريزا فونت على جائزة ” أوغستو للمهن السينمائية ” في حين فازت القناة التلفزية العمومية ( أراغون ) بجائزة عن دعمها للإعلام السمعي البصري .

وخرجت السينما المغربية التي كانت ضيف شرف هذه الدورة خالية الوفاض من أي تتويج باستثناء الجائزة التي منحتها ادارة المهرجان له كضيف شرف

ومثلت المملكة في هذا المهرجان بستة أفلام سينمائية تم عرضها في إطار دورة خاصة كرست للسينما المغربية منها أفلام ( الأندلس .. حبي ) للمخرج محمد نضيف (2011) و( ملاك ) للمخرج عبد السلام الكلاعي (2012) و ( جناح الهوا ) للمخرج عبد الحي العراقي ( 2011 ) و ( أندرومان .. دم وفحم ) للمخرج عز العرب العلوي ( 2012 ) و ( وداعا كارمن ) لمحمد أمين بنعمراوي ( 2013 ) و( ليلة نصف مفتوحة ) لتالا حديد ( 2015 ) .

وعقدت الدورة 24 لمهرجان السينما بسرقسطة التي نظمتها عمدية عاصمة آراغون خلال الفترة ما بين 14 و 30 نونبر وشهدت عرض 185 فيلما ومسلسل رقمي وإنتاج سمعي بصري تم اختيارهم من بين حوالي 2300 عمل فني من 77 دولة .

شاهد أيضاً

متحف موسيقى خاص يرى النور بمراكش

تعززت البنية التحتية الثقافية للمدينة الحمراء، أول أمس الأحد، بافتتاح متحف موسيقي خاص، بحضور نخبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *