الجمعة , 13 ديسمبر 2019
الرئيسية » TV و سينما » مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف يحتفي بالممثلة المصرية وفاء عامر

مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف يحتفي بالممثلة المصرية وفاء عامر

تنظم جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون، مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف،  من 16 إلى 22 نونبر 2019، والذي سيعرف برنامجا فنيا مكثفا يزاوج بين تكريم الفنانين والفنانات المغاربة والأجانب في لحظة اعتراف جماعية بما قدموه للفن وخاصة السينما.

وقال بلاغ صادر عن الجمعية ان  المهرجان سيحتفي في دورته الرابعة والعشرين بالفنانة المصرية المتألقة وفاء عامر كواحدة من سفيرات السينما والفن المصري والعربي إلى جانب أسماء مغربية كالممثلة بشرى أهريش، والمخرج والفنان رشيد الوالي، والمخرج داوود أولاد السيد بالإضافة لدولة ساحل العاج التي تعتبر ضيف شرف المهرجان.

ويترأس لجنة تحكيم هذا المهرجان الدولي المخرج المغربي نور الدين لخماري وعضوية كل من باربارا شرودر من فرنسا، وبيراردو كاربوني من إيطاليا، وإيجيل أوديجارد من النرويج، ومانويل سانشيز من فرنسا، وفاطمة الزهراء المرجاني من المغرب، وفريقا من النقاد يترأسه سام لحود من لبنان، ولمهيدي نادية من المغرب، ونادية مفلاح من فرنسا، ولجنة تحكيم خاصة بالأشرطة القصيرة تترأسها ليلة التريكي من المغرب، وسونيا عكاشة من المغرب ومحمد توفيق من العراق. 

وموازاة مع ذلك سيتم تنظيم عدة ورشات وندوات فنية تهم حقوق الملكية الأدبية والفنية، بالإضافة لعرض عدة أفلام وأشرطة وطنية وأجنبية وعدد من الأشرطة الوثائقية طيلة أيام هذا المهرجان الذي اكتسب صفة العالمية.

شاهد أيضاً

متحف موسيقى خاص يرى النور بمراكش

تعززت البنية التحتية الثقافية للمدينة الحمراء، أول أمس الأحد، بافتتاح متحف موسيقي خاص، بحضور نخبة …