الأحد , 17 نوفمبر 2019
الرئيسية » الرئيسية » مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة… الفنان المغربي فؤاد زبادي يتحف الجمهور العربي بباقة من الأغاني الكلاسيكية العريقة

مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة… الفنان المغربي فؤاد زبادي يتحف الجمهور العربي بباقة من الأغاني الكلاسيكية العريقة

أحيا الفنان المغربي فؤاد زبادي،الاثنين بالمسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة حفلا فنيا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 28.

واستمتع الجمهور الغفير الذي حج إلى المسرح الكبير بدار الأوبرا، من ضمنهم أفراد الجالية المغربية في مصر ، بفقرات هذا الحفل الذي تضمن مجموعة من الأغاني أداها الفنان فؤاد زبادي سواء من ريبيرتواراته الخاصة أو من روائع الموسيقى الكلاسيكية العربية.

وقدم فؤاد زبادي، خلال الحفل باقة من الأغاني ، استهلها بأغنية “سنة وسنتين” كلمات مأمون الشناوي وألحان فريد الأطرش، ثم “ما بيسالش عليا أبدا” كلمات فتحي قورة وألحان حسين جنيد، و”الورد جميل” أشعار بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد، و”الناس المغرمين” كلمات عبدالوهاب محمد وألحان كمال الطويل، و”أمانة عليك يا ليل طول” كلمات فتحي قورة وألحان كارم محمود، “ساكن في حي السيدة” كلمات زين العابدين عبدالله وألحان محمد فوزي.

كما أمتع زبادي الحضور بمقاطع من أغنية “الناس المغرمين” ل محمد عبدالمطلب التي رددها معه الجمهور ، و”أمانة عليك يا ليل طول”و”ساكن في حي السيدة” و “شفت حبيبي” . وأعرب الفنان المغربي فؤاد زبادي بالمناسبة عن سعادته بعودته للجمهور المصري والعربي من خلال هذا الحفل الذي أقيم في إطار فعاليات الليلة الرابعة لمهرجان الموسيقى العربية .

وقال فؤاد “سعيد بتواجدي في هذا المهرجان القيم وإحياء هذا الحفل في دار الأوبرا ،هذه الدار احتضنتني على مدار 20 عاما”.

وافتتحت الجمعة الماضي بالمسرح الكبير ب(دار الأوبرا) بالقاهرة، فعاليات الدورة ال28 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والتي تعرف مشاركة فرق موسيقية وفنانين من عدة بلدان بينها المغرب.

شاهد أيضاً

بوسرحان الزيتوني يترأس لجنة مهرجان الرواد الدولي للمسرح

يرأس الممثل والمؤلف والمخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني لحنة تحكيم، المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة السابعة لمهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *