الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » الرئيسية » موريتانيا ضيف شرف الدورة 15 لموسم طانطان المنعقد من 14 الى 19 يونيو 2019

موريتانيا ضيف شرف الدورة 15 لموسم طانطان المنعقد من 14 الى 19 يونيو 2019

تحت شعار “موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية”، والذي تنظمه مؤسسة الموكار. يعود موسم طانطان في دورته 15، للانعقاد خلال الفترة من 14 إلى 19 يونيو 2019

 بلاغ صحفي للمؤسسة توصلت به “الفنية” أوضح  أن موريتانيا ستكون ضيف شرف هذه الدورة، تنزيلا للخطاب الملكي بخصوص الإرتباط التاريخي العميق للمغرب وامتداده الإفريقي، واختيار موريتانيا يأتي اعتبارا لمتانة العلاقات الثنائية بين الرباط ونواكشوط المبنية على روابط تاريخية توحد الشعبين المغربي والموريتاني، وكذا وعلى وجود تشابه ثقافي وحضاري يربط المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية. 

وستشارك الإمارات العربية المتحدة، في فعاليات هذه الدورة، وذلك من خلال جناح تشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية المعنية بصون التراث الثقافي. 
وكانت مشاركة الإمارات العربية المتحدة، قد بدأت  في مهرجان موسم طانطان، منذ سنة 2014 كضيف شرف، ثم أصبحت منذ عام 2015 شريكاً دائماً في تنظيمه، لكون المهرجان يحمل إرثاً ثقافياً أصيلاً مشتركاً بين سكان الصحراء المغربية والخليج العربي. 
وقد تم تصنيف موسم طانطان، سنة 2005 من قبل منظمة اليونيسكو ضمن “روائع التراث الشفهي الغير مادي للإنسانية”، والمسجل سنة 2008 بالقائمة التمثيلية للتراث الثقافي الغير مادي للإنسانية. 

 

 

شاهد أيضاً

بسبب اشهار شركة الاتصالات “أورانج”: الهاكا تنذر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية وميدي1 تي في

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إنذار الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية وميدي1 تي …