الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » الرئيسية » بالشمع الاحمر السلطات التونسية تغلق قناة “نسمة”

بالشمع الاحمر السلطات التونسية تغلق قناة “نسمة”

قالت قناة نسمة في بيان أنها “تفاجأت (..)بإقتحام فضاءاتها واستوديوهاتها من قبل عدد كثيف من القوة العامة وحجز تجهيزاتها وقطع بثها وتعنيف موظفيها وتقنييها وذلك دون سابق إعلام ولا إستظهار بإذن قضائي”.

وكتب صاحب القناة نبيل القروي على صفحته بموقع فيسبوك “قناة نسمة تتعرض لمظلمة تاريخية فقد تمت محاصرة القناة بعشرات سيارات الشرطة وتم تشميع (الختم بالشمع الاحمر) قاعة البث وإتلاف أسلاك الصورة والصوت والانترنت ومنع الموظفين من الدخول لمقر القناة”.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها القناة قبل قطع البث المباشر لبرامجها دخول قوات الامن العمومي للمقر وسط احتقان كبير بين الموظفين والصحافيين.

وقطع عدد من صحافي القناة وموظفيها الطريق المؤدية لمقرها في منطقة رادس، وفقا لمصور فرانس برس.

من جانبها أكدت نقابة الصحافيين التونسيين في بيان الخميس أنه على “رغم موقفها المبدئي الرافض لغلق أي مؤسسة اعلامية فإنها تحمل نبيل القروي مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع في قناة نسمة، وتنب ه بقي ة المؤسسات التي تعيش الوضعية القانونية نفسها الى تسوية وضعياتها القانونية والمالية من أجل ضمان تطبيق القانون وتنوع المشهد الإعلامي”.

ونفذت هيئة الاعلام السمعي البصري في تونس أمس الخميس، باللجوء الى القوة الأمنية، قرار مصادرة معدات بث القناة التلفزيونية الخاصة “نسمة” لانها لم “تسو وضعيتها القانونية” منذ العام 2014.

وقال النوري اللجمي رئيس الهيئة في تصريحات صحافية “حاولنا منذ سنوات مع قناة نسمة لتسوية وضعيتها القانونية…للأسف الشديد هناك ازدراء للقانون ولقرارات الهيئة”.

من جانبها بينت راضية السعيدي عضوة الهيئة في تصريح لفرانس برس “نسمة تبث برامجها منذ 2014 دون تراخيص وحاولنا في عديد المرات الوصول الى حل مع القناة. طبقنا قرار الهيئة الذي اتخذ منذ 15 ابريل/نيسان بحجز معدات القناة”.

 

شاهد أيضاً

تألق بثينة اليعقوبي في “دار النسا” و”جيب داركم”

لفت انتباهي حضور الممثلة الشابة بثينة اليعقوبي بقوة أمام الكاميرا في عملين تلفزيونيين جديدين يعرضان …