الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية » الرئيسية » المغنية الجزائرية حسنة البشارية تفتتح الدورة ال16 للمهرجان الدولي للرحل بمحاميد الغزلان

المغنية الجزائرية حسنة البشارية تفتتح الدورة ال16 للمهرجان الدولي للرحل بمحاميد الغزلان

انطلقت، مساء أمس الخميس بمحاميد الغزلان، الدورة ال16 للمهرجان الدولي للرحل والتي تستمر فعالياتها إلى غاية 6 أبريل الجاري بمشاركة فنانين من آفاق متنوعة.

وتميز افتتاح المهرجان بتقديم وصلات غنائية أدتها المغنية الجزائرية، حسنة البشارية، ذات الصوت العميق والهادئ، التي تعد أول امرأة ولجت مجال الموسيقى الكناوية التي تتسم بكونها حكرا على الرجال، بالإضافة إلى مجموعة ولاد محاميد المحلية التي أطربت آذان الحضور بمعزوفات غنائية شجية.

وعقب حفل الافتتاح نظمت أمسية سطعت فيها أنوار الموسيقى الحسانية في سماء بوابة الصحراء، حيث أبدعت فرقة مانينا بشعرها وغنائها الصحراوي الأمازيغي، علاوة على مجموعات ولاد محاميد المحلية (شباب الرحل، أجيال تركالت، أجيال محاميد الغزلان، نجوم الصحراء) التي قدمت أغاني تعبر عن واقع وثقافة الصحراء بتيمات مختلفة جعلت أرجاء الجماعة القروية لمحاميد الغزلان تعيش، في أولى ليالي المهرجان، إيقاعات الموسيقى الحسانية الشجية.

ولا يزال الجمهور، خلال اليومين القادمين، على موعد مع فنانين مغاربة وأجانب سيحيون ما يناهز 15 حفلا في الهواء الطلق، من خلال برمجة موسيقية حرصت على الجمع بين فنانين ذوي صيت دولي وآخرين في بداية مشوارهم.

ويعد المهرجان الدولي للرحل، المنظم بتعاون مع المجلس الإقليمي لزاكورة ووزارة الثقافة، الأول من نوعه في الجنوب المغربي، ويشكل منذ 16 سنة مرجعا دوليا في مجال التنوع الثقافي والانفتاح على العالم.

شاهد أيضاً

أغنية ”فرصة ومناسبة” جديد “سامي سعيد”+ فيديو

أطلق الفنان المغربي سامي، سعيد أغنيته الشبابية الجديدة “فرصة ومناسبة” على قناته الرسمية باليوتوب، والتي  …