الأحد , 8 ديسمبر 2019
الرئيسية » TV و سينما » الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام تجدد مكتبها التنفيذي ويطالب بتقنين منح البطاقة المهنية

الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام تجدد مكتبها التنفيذي ويطالب بتقنين منح البطاقة المهنية

بدعوة من المجلس الإداري وطبقا للقانون الأساسي للجمعية وللقوانين الجاري بها العمل. عقد السبت الماضي 02 مارس الجاري بدار الصحافة بطنجة، الجمع العام العادي للغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام CNPF –

وبعد تقديم ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي للسنتين الماضيتين والمصادقة عليهما بإجماع الأعضاء الحاضرين والممثلين، استقال المكتب التنفيذي وتم تعيين مسير للجلسة حيث تمت مناقشة النقط الأخرى الواردة في جدول الأعمال المسطر والتي تمثلت أساسا في تسطير برنامج عمل للسنتين المقبلتين والدي سيتكفل المكتب التنفيذي المنتخب بتنفيذه. ولقد تم التوافق على المكونات الأساسية لبرنامج العمل للسنتين المقبلتين والتي تتمثل في :

1- ضرورة مراجعة النص المنظم للتسبيق على المداخيل، مع الزيادة التدريجية في الميزانية المخصصة له وإعادة تنظيم لجنته على شكل لجنتين فرعيتين، واحدة تتكلف باختيار الأفلام الأولى والثانية للمخرجين الشباب والثانية تخصص لاختيار أفلام المخرجين المتمرسين.

2- ضرورة اتباع تسيير تشاركي للمركز السينمائي المغربي، مرتكزة على التشاور مع المنظمات المهنية عن طريق اللجن الثنائية، طبقا للقوانين الجاري بها العمل ولمقتضيات دستور المملكة.

3- تقنين منح بطاقة التعريف المهنية، مع إحياء لجنة برنامج العمل التي تحدد أجندة المركز السينمائي المغربي بشراكة مع المنظمات المهنية…

بعد ذلك تمت عملية انتخاب المكتب التنفيذي الجديد والتي أسفرت على التشكيلة التالية :

الرئيس : لطيف لحلو

الكاتب العام : ادريس اشويكة

نائبه : صلاح الجبلي

أمين المال : محمد عبد الكريم الدرقاوي

مستشارة مكلفة بالتواصل : سهام العلاوي

شاهد أيضاً

أسبوع خاص من برنامج “L’Invité” في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أعلنت قناةTV5MONDE ،  عن  اعتزازها للمشاركة في الدورة الثامنة عشرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش  …