السبت , 23 مارس 2019
الرئيسية » الرئيسية » تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للموسيقى بأكادير يوم 22 فبراير الجاري

تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للموسيقى بأكادير يوم 22 فبراير الجاري

يحتضن مسرح الهواء الطلق بأكادير يوم 22 فبراير الجاري ، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للموسيقى ، (فوم 2019)، الذي ينظم من طرف “جمعية طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ” ، التابعة لجامعة ابن زهر أكادير.

وذكر بلاغ للجمعية المنظمة أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية تشكل فضاء للقاء بين عشاق الموسيقى ، إضافة إلى اكتشاف المواهب الفنية ، فضلا عن كونها تشكل فرصة لهواة فنون الموسيقى والطرب لإحياء حفلات والتجاوب مع الجمهور الواسع .

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذا المهرجان سيعرف مشاركة حوالي 100 ممارس للفن الموسيقي ، ينتسبون لمختلف الكليات ومدارس التكوين العليا التابعة لعدد من الجامعات المغربية ، ضمنهم ثلة من الطلبة الذين يتمتعون بمواهب وكفاءة عالية في ممارسة الفن الموسيقي .

كما ستتميز الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للموسيقى بأكادير بانفتاحها على آفاق عالمية ، حيث من المقرر أن تحتفي هذه الدورة بالثقافة والموسيقى الإفريقية وذلك تحت شعار ” الثقافة الموسيقية الإفريقية بين الانبثاق والتجاهل ” .

واعتبارا لذلك ، فإن المهرجان يشكل فرصة للتلاقح والتبادل الثقافي والفني بين مختلف أنماط التعبير الموسيقي سواء منه المغربي أو الإفريقي أو العالمي.

شاهد أيضاً

النسخة الأولى من المهرجان الوطني للعود بالدار البيضاء

تحتضن مدينة الدار البيضاء، النسخة الأولى من المهرجان الوطني للعود الذي تنظمه جمعية الفن الرابع، …