الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » الرئيسية » الدورة الأولى من ALLER / RETOUR تنطلق اليوم بالتئام فنانين مغاربة وأفارقة

الدورة الأولى من ALLER / RETOUR تنطلق اليوم بالتئام فنانين مغاربة وأفارقة

تنظم CastQuête Entertainment  الدورة الأولى من برنامجها الفريد ALLER / RETOUR ,تحت شعار “الأخوة والتراث المشترك بالموسيقى”. ALLER / RETOUR سيقدم سلسلة من الحفلات الودية واللقاءات، التي سيلتئم فيها فنانون وموسيقيون من المغرب، والسينغال ونيجيريا والكامرون والكوت ديفوار. حدث غير مسبوق يكتشف ويحتفي بالجذور والثقافات الإفريقية للمغرب!

على غرار اللقاءات الرياضية، تقوم فكرة ALLER / RETOUR على استضافة المغرب لفنانين أفارقة ثم زيارتهم في بلدانهم. كل مرحلة ستتم وفق المفهوم التالي:

–       فنانان : فنان من المغرب وفنان من دولة إفريقية كضيف شرف

–       بلدان، مدينتان : مدينة مغربية ومدينة إفريقية

–       حفلان : حفل ذهاب/ وحفل إياب

من 29 يونيو إلى غاية دجنبر 2018، ALLER / RETOUR سيجمع العشرات من الفنانين وسيجوب 7 مدن إفريقية: الدارالبيضاء، دكار، لاغوس، الرباط، ياووندي، أبيدجان ومراكش.

 الحدث سيضرب موعدا لسلسلة من 8 حفلات، وأيضا مشاريع موسيقية وسمعية بصرية (تسجيلات، تعاون، فيديوكليب..) ندوات وزيارات إلى مواقع سياحية وأيضا مبادرات اجتماعية برعاية الفنانين المشاركين.

تسليط الضوء على الغنى الثقافي للمغرب وتكريم العبقرية الأفريقية ذلك هو هدف ALLER / RETOUR. يندرج هذا المفهوم في سياق النهج التشاركي والدينامكي لسياسة التعاون الإفريقي، الذي بادر إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس. ” أكثر من مجرد حدث بسيط، إنها طريقة فريدة لاكتشاف الجذور التاريخية والثقافية الإفريقية للمغرب”يقول نبيل جباري، رئيس CastQuête Entertainment ومبدع مفهوم ALLER / RETOUR.

  ALLER / RETOUR  : الدارالبيضاء <> دكار

 إعطاء الانطلاقة سيكون بين المغرب والسينغال. مرحلة “ذهاب” ستنظم 29 يونيو بالدارالبيضاء مع الفنان محمد جبارة الذي سيستضيف الفنان السينغالي سيدي ديوب.

 ما هو أفضل من الفن والفنانين للترويج للوجهة المغربية لدى الأفارقة؟ هذا الحدث يوفر ثلاثة أيام من الزيارات والاكتشافات واللقاءات في الدار البيضاء، بحضور اثنين من الفنانين. وسيتم اختتام هذه الأيام بأول حفل ، الجمعة  29 يونيو ب Megarama.

تلقبه وسائل الإعلام الدولية بـ “سانتانا الأفريقي”، محمد جبارة هو مؤلف وملحن ويتقن العزف على العديد من الآلات، وعازف قيتارة ومغني ومنتج، يتجاوز بكل سهولة الحدود لتقديم أنغام تمزج بين البربرية والعربية والغناوية والراي والطرب الأندلسي والروك والراغا والبلوز والسول والفلامينكو.

بالنسبة لسيدي ديوب، فهو أحد الفنانين الأكثر شعبية في جيله. هذا الفنان الذي يلقبه عشاق الموسيقى بداكار بـ “البوي” أصبح في أقل من سنتين واحد من أكثر المطربين الشباب شعبية في البلاد. أصله من بيكين بالسينغال، بلدية في ضواحي داكار، سيدي ديوب اختار موسيقى المبلاخ (mbalakh)، صوته وحضوره الممتاز كلها مؤهلات سمحت له بفرض نفسه بسرعة على الساحة الفنية.

بعد الدارالبيضاء، الفنانان سينتقلان إلى داكار في شتنبر يومي 13 و14 لمرحلة الإياب.

وسيتواصل ALLER / RETOUR بعد ذلك لثلاث لقاءات” في أكتوبر بالرباط <> ياووندي، في نونبر بالدارالبيضاء <> لاغوس ودجنبر بأبيدجان <> مراكش. كل مرحلة من Aller / Retour سيتم توثيقها بالصورة لتوزع على نطاق واسع في أشكال مختلفة:

ALLER / RETOUR – البرنامج

ALLER / RETOUR – المباشر

ALLER / RETOUR – Best of

بالإسهام في التنشيط الفني والثقافي بين هذه المدن الإفريقية، يأمل ALLER / RETOUR في تسليط الضوء وإبراز مكانة المغرب كأرض للاستقبال، وجعل من الفنانين والجماهير رافعات فعالة للترويج لحوار متعدد الثقافات وخلق شبكات جديدة من الشركاء بين المغرب والدول الإفريقية المشاركة.

——

حول CastQuête Entertainment

 CastQuête Entertainment هي شركة متخصصة في الترويج للمشاهير وإنتاج الموسيقى وإنتاج الأفلام ، وهي غنية بمهارة وخبرة مؤسسها، السيد نبيل جباري.وهي تتمتع بثقة المبدعين والفنانين المغاربة والأفارقة والعرب، فضلاً عن شبكة واسعة من الشركاء المحليين والدوليين . تطمح  CastQuête Entertainmentمع مشاريعها المبتكرة إلى إدراج الثقافة المغربية في الحداثة والتموقع  ضمن الترفيه العالمي. نظمت CastQuête Entertainment منذ عام 2014 أكثر من 60 حدثًا ثقافيًا كبيرًا في المغرب وعشرات الفعاليات في إفريقيا.

 

شاهد أيضاً

انتخاب المسرحي اسماعيل بوقاسم على رأس المسرحيين المحترفين بجهة الدارالبيضاء سطات

  انتخب المسرحي والمؤلف اسماعيل بوقاسم رىيسا للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة وجرى …