الثلاثاء , 19 مارس 2024
الرئيسية » TV و سينما » “نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوالي في القاعات الوطنية انطلاقا من 11 أبريل

“نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوالي في القاعات الوطنية انطلاقا من 11 أبريل

تشرع القاعات الوطنية في عرض الفيلم الجديد “نوح لا يعرف العوم”، لمخرجه رشيد الوالي، انطلاقا من 11 أبريل 2018، بينما سيكون الصحافيون والنقاد على موعد مع العرض ما قبل الأول يوم الاثنين المقبل، 9 أبريل الجاري، على الساعة السابعة والنصف مساء، بالمركب السينمائي ميغاراما بالدارالبيضاء.

ويحكي  الشريط الفائز أخيرا بجائزة أحسن موسيقى خلال  الدورة 19 للمهرجان الوطني لفيلم بطنجة، قصة نوح، الذي يعيش في هدوء مع طفله عطيل المولود بدون ذراعين بعد وفاة زوجته غرقا في النهر، قبل أن تلجأ إليه جمانة، صديقة ابنه، بعد أن قتلت مغتصبها، وهو زوج  أمها وشيخ القبيلة, فيضطر نوح إلى الهروب رفقة عطيل وجمانة خوفا من اتهامه بالقتل.

كتب سيناريو الشريط  (90 دقيقة)، كل من رشيد الوالي وعدنان موحجة، في حين شخص أدواره الرئيسية باقة من الفنانين  من بينهم، على الخصوص، فاطمة الزهراء بلدي، ورشيد الوالي، وسعيدة باعدي، وفاطمة عاطف، ويحيى أولي، وجمال الدين الدخيسي، وهشام الوالي.

وكان “نوح لا يعرف العوم” قد مثل المغرب، يوم 14 مارس الماضي، في فعاليات مهرجان الفيلم الدورة التاسعة لمهرجان الفرانكوفونية في عاصمة جنوب إفريقيا، بمشاركة 25 دولة.

كما تم انتقاؤه للمشاركة في المسابقة الرسمية للفيلم الفرانكفوني بالعاصمة روما بإيطاليا،

 بعد فيلمه الأول “يما” سنة 2013، يشكل الشريط السينمائي الجدد لرشيد الوالي “نوح لا يعرف العوم”، رسالة تحسيسية  حول الإعاقة والاغتصاب.

شاهد أيضاً

“أولاد يزة” لإبراهيم شكيري.. سلسلة غير مقنعة شكلا ومضمونا

منذ حلقتها الأولى يظهر أن السلسلة الكوميدية “أولاد يزة” لا تحمل من الكوميديا سوى الإسم.. …