السبت , 7 ديسمبر 2019
الرئيسية » TV و سينما » مهرجان إدورار السينمائي بتاهلة

مهرجان إدورار السينمائي بتاهلة

في إطار نسخة 2017 من مهرجان إدورار السينمائي ، تحتضن مدينة تاهلة الجميلة من 14 إلى 16 نونبر الجاري جامعة خريفية حول ” تقنيات تصوير الفيلم القصير ” يستفيد منها عشرون جمعويا شابا ويؤطرها السينمائي الشاب مراد خلو ، وذلك بمبادرة من جمعية ” أدرار ” للبيئة والتنمية .

تتوخى الجمعية المنظمة من إقامة هذه الجامعة الخريفية تقريب شباب منطقة تاهلة من تقنيات ومراحل إبداع الفيلم السينمائي وتمكينهم من إنتاج فيلم قصير من فكرته إلى شكله النهائي .

ويتضمن برنامج مهرجان إدورار السينمائي أيضا مسابقة للأفلام القصيرة يشارك فيها ستة مخرجين شباب واعدين مستقبلا ومعروفين في ساحتنا السينمائية الوطنية الحالية بتميزهم الإبداعي ، يتعلق الأمر بعماد بادي (يوم ممطر) ونورى أزروال تافات (أخنيف أبرباش) وزهير فرطاحي (طايري) ومراد خلو (حكاية بيضاء) وحسن معناني (لمسة خشنة) وإدريس بوسرحان (بلوكوفوبيا) .

يتبارى أصحاب هذه الأفلام الستة على جوائز المسابقة أمام لجنة تحكيم يترأسها الناقد والصحافي بلال مرميد وتضم في عضويتها إلى جانبه المخرجة المسرحية أسماء هوري والصحافي والناقد السينمائي أحمد سيجلماسي والمؤلف الموسيقي رشيد برومي والجمعوي والمخرج عزيز خوادير .

 

عن إدارة المهرجان : أ. س.

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يكرم الممثلة المغربية منى فتو

تم مساء أمس الأربعاء، في إطار الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، تكريم واحدة …