الأربعاء , 8 أبريل 2020
الرئيسية » TV و سينما » مهرجان مينوركا الإسباني في ضيافة مهرجان سينما الشعوب المغربي

مهرجان مينوركا الإسباني في ضيافة مهرجان سينما الشعوب المغربي

جرت العادة خلال كل دورة من دورات مهرجان سينما الشعوب ، أن تنفتح إدارة المهرجان على سينما الآخر ، وذلك عبر فقرة ” في ضيافة المهرجان ” التي تتم فيها استضافة مهرجان سينمائي دولي أو فتح نافدة على سينما من سينمات الشعوب الأخرى. 
وقد اختار منظمو الدورة الرابعة عشرة لمهرجان سينما الشعوب بإيموزار كندر استضافة مهرجان مينوركا للفيلم المتوسطي من إسبانيا ، الذي ستقربنا من تجربته السينمائية المتميزة (تصورا وتنظيما وبرمجة) السيدة بيبيانا إستياتيوينتيوفيري (BIBIANA SCHÖNHÖFER) رئيسة لجنة تحكيم مسابقة سنة 2017 الدولية لمهرجان سينما الشعوب .

سيكون لضيوف مهرجاننا ومتتبعي فقرات برنامجه العام إذن لقاء مفتوح مع هذه السينمائية الإسبانية صباح الجمعة 10 نونبر 2017 ابتداء من العاشرة بالمركب الثقافي لمدينة إيموزار كندر .. فمرحبا بالجميع .
تجدر الإشارة إلى أن السيدة بيبيانا (43 سنة) ممثلة سينمائية ومسرحية إسبانية ، درست فن التشخيص ببرشلونة ، مسقط رأسها ، وبنيويورك ، وشاركت في مجموعة من المسرحيات والأفلام القصيرة بشكل خاص . وبعد إتمام دراستها الجامعية على مستوى الماستر في تخصص الإنتاج السينمائي وإدارته سنة 2008 ، أسست ” مهرجان مينوركا للفيلم المتوسطي ” الذي تضطلع فيه بمهام الإدارة الفنية والإشراف على البرمجه منذ سنة 2009 . كما شاركت في عضوية لجن التحكيم الدولية بمجموعة من المهرجانات السينمائية هنا وهناك

شاهد أيضاً

فيروس كورونا: تأجيل الدورة الثانية والعشرين لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

أعلنت مؤسسة مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية، عن تأجيل الدورة الثانية والعشرين للمهرجان التي كانت مقررة …