الخميس , 24 سبتمبر 2020
الرئيسية » الرئيسية » فيلم “عمي” لمخرجه نسيم عباسي في القاعات الوطنية انطلاقا من 22 فبراير الجاري

فيلم “عمي” لمخرجه نسيم عباسي في القاعات الوطنية انطلاقا من 22 فبراير الجاري

تشرع القاعات الوطنية في عرض الشريط السينمائي الجديد “عمي” لمخرجه نسيم العباسي انطلاقا من 22 فبراير الجاري. وبهذه المناسبة، سيتم تقديم العرض ما قبل الأول للفيلم يوم 16 فبراير بالمركب السينمائي “ميغاراما”، بالدارالبيضاء، في الساعة السابعة والنصف مساء.

ويشارك في هذا الفيلم نخبة من الكوميديين المغاربة، أمثال عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف)، ومحمد الخياري، وعزيز داداس، وعالية الركاب، ومنال الصديقي، وعبد الرحيم الغزواني، ونور الدين بكر، وعبد الله شيشة، وزهور السليماني الملقبة بـ”فليفلة”، والثنائي قشبال وزروال.

ويحكي فيلم «عمي» في قالب كوميدي اجتماعي، لمدة ساعتين تقريبا، قصة عالية، وهي فنانة تعيش في شقة بالرباط تكتريها رفقة ليلى وهند، وتسعى لشق طريقها في عالم السينما، على أمل أن تصبح في يوم من الأيام فنانة مشهورة. غير أنها ستستقبل عمها عبد الرؤوف الذي لم تره منذ سنوات، ومع استمرار الزيارة لعدة أسابيع سيصبح التعايش بين الشابات الثلاثة وعبد الرؤوف أمرا أكثر صعوبة.

وكان “عمي” قد عُرض خلال الدورة الـ16 من المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، ضمن برنامج تكريم بطل الشريط، الممثل عبد الرحيم التونسي المعروف بـ”عبد الرؤوف”، ولقي العرض ترحيبا منقطع النظير من طرف الجمهور والنقاد المغاربة والأجانب، الذين صفقوا بحرارة لجمالية الفيلم ولنجوم الكوميديا المشاركين فيه.

ويعد فيلم “عمي”، الذي ستعرضه قاعات ميغاراما بكل من الدارالبيضاء، ومراكش، وفاس، وطنجة، وباقي قاعات السينما على المستوى الوطني، فرصة طالما انتظرها الجمهور لمشاهدة الشريط السينمائي الثاني لمخرج نسيم عباس، الذي أبدع في فيلمه الأول “ماجد”، الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وشارك بع في أزيد من 30 مهرجانا دوليا، من بينها مهرجان دبي السينمائي الدولي سنة 2010 ومهرجان روتردام للفيلم العربي سنة 2011.

درس نسيم عباسي السينما في معهد للفنون والتصميم بالمملكة المتحدة، ويقيم بلندن منذ خمسة عشرة سنة ويتنقل إلى المغرب لإخراج وإنتاج العديد من الأفلام القصيرة.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء ..باعة الورود أمام مصير يكتنفه الغموض

“يا ورد من يشتريك” عنوان أغنية شهيرة وذائعة الصيت للفنان المصري الراحل محمد عبد الوهاب، …