الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » الرئيسية » الناقد السينمائي المغربي حمادي كيروم عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الناقد السينمائي المغربي حمادي كيروم عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

أعلن منظمو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن تكريم الممثل المغربي محمد مفتاح في الدورة السادسة للمهرجان التي تقام في مارس القادم.

كما أعلن منظمو المهرجان، خلال لقاء صحفي، عن اختيار الناقد السينمائي المغربي حمادي كيروم عضوا في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام التسجيلة الطويلة للمهرجان الذي ينظم خلال الفترة من 16 إلى 22 مارس بمدينة الاقصر في جنوب مصر.

وأعلن رئيس المهرجان، السيناريست سيد فؤاد، أنه سيتم خلال الدورة المقبلة للمهرجان المهداة هذا العالم لروح الفنان الراحل محمود عبد العزيز، عرض 126 فيلما من 35 دولة من بينها المغرب، تشارك في مختلف فعاليات المهرجان ، منها 12 فيلما تشارك في مسابقة الافلام الروائية الطويلة، وتسعة تشارك في مسابقة الأفلام الطويلة الوثائقية، و21 في مسابقة الأفلام القصيرة(روائية – تسجيلية) ، و10 أفلام في مسابقة الأفلام الخاصة بالحرية وحقوق الإنسان .

وفضلا عن الممثل المغربي محمد مفتاح، يكرم المهرجان من مصر، المخرج يسري نصر الله، والممثلة نيللي كريم، واسم الممثلة الراحلة تحية كاريوكا، والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، والمخرج مويزا ناناجورا من الكونغو، والمخرجة التونسية الراحلة كلثوم برناز.

شاهد أيضاً

حاتم عمور يحضر ل ميني ألبوم جديد

يعمل النجم المغربي حاتم عمور على الانتهاء من ألبومه الجديد، الذي يحضر له حاليا مع …