السبت , 16 يناير 2021
الرئيسية » فنون » أهل الفن » ” الحاقد” مغني حركة 20 فبراير في السجن من جديد لمدة أربعة أشهر

” الحاقد” مغني حركة 20 فبراير في السجن من جديد لمدة أربعة أشهر

قضت المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء, بالسجن أربعة أشهر مع النفاذ وغرامة مالية ضد مغني الراب المعروف بلقب “الحاقد”, والمنتمي لحركة 20 فبراير الاحتجاجية,

الحكم عن الحاقد صدر الثلاثاء في غياب المحامين والدفاع حيث قضى بسجن معاد بلغوات المعروف بلقب “الحاقد” اربعة أشهر مع النفاذ وغرامة مالية تقارب عشرة الاف درهم لصالح شرطيين “كتعويض عن الضرر المترتب عن العنف”.

واعتقلت شرطة الدارالبيضاء “الحاقد”, على ما أفاد شقيقه في 18 ماي الماضي “قرب ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء حيث
ووجهت “للحاقد” تهم مثل “المضاربة في تذاكر مباراة لكرة القدم والسكر العلني البين والعنف في حق رجل شرطة أثناء مزاولته لمهامه”, وهو ما نفاه “الحاقد” ورفاقه الذين كانوا معه عند مدخل الملعب, ولم تعتقلهم الشرطة كما حصل معه.

وسبق لدفاع معاد بلغوات ان انسحب من اخر جلسة لمحاكمته التي اعتبرها “غير عادلة”, بعد ان رفضت المحكمة كل طلبات الدفاع ومن بينها استدعاء الشهود, والمطالبة بحضور الشرطيين اللذين يدعيان تعرضهما للعنف, إضافة الى استدعاء الطبيب الذي كشف عليهما.

وكانت السلطات في المغرب قد منعت منظمة ترانبيرنسي تسليم الحاقد الجائزة, كما منعته من عقد ندوة صحافية في الدار البيضاء لتقديم ألبومه الجديد تزامنا مع ذكرى الثالثة لتأسيس حركة 20 فبراير التي حلت بداية 2014.

شاهد أيضاً

زوج “الشعيبية” يثور في وجهها

من جديد تمشي بوطازوت نحو حرب جديدة تنضاف للحروبات الكثيرة التي خاضتها في السنوات الاخيرة …