السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية » الرئيسية » بالصور : مصممة الأزياء المغربية جليلة المستوكي تفتح بلندن منصة “قصص من بلاد العرب” للموضة العربية

بالصور : مصممة الأزياء المغربية جليلة المستوكي تفتح بلندن منصة “قصص من بلاد العرب” للموضة العربية

شدت منصة الأزياء “قصص من بلاد العرب”، التي أبدعتها مصممة الازياء المغربية جليلة المستوكي، الانظار خلال الدورة الاخيرة لاسبوع الموضة في لندن الذي انعقد في الفترة من 13 إلى 17 شتنبر.

بلمسة مغربية أنيقة وتصميم يستمد سحره من الموضة الشرقية، استعرضت المنصة أعمال مجموعة من المصممين العرب الموهوبين ،الذين أتاح لهم أسبوع الموضة لندن الفرصة للفت انتباه الجمهور وإتحافه بمجموعات أنيقة و غنية بالتطريز والتي تمزج بين الفن التقليدي والعصري في أجواء ساحرة.

في قاعة ذات ديكور فخم في قلب العاصمة البريطانية ، قامت العارضات بعرض أحدث إبداعات نورا العبد الله ، بلاك بورل، أمل الفارس وأمارديب بوى ، هيفاء السديري وسميرة الحلواني .

ويعكس موضوع “النحلة” ، على سبيل المثال ، الذي اختارته نورا العبد الله قوة هذا النوع في التنوع البيولوجي ودعوة للحفاظ عليه.

من جانبها، استعادت مجموعة “بلاك بورل قطر”، التي تحمل اسم “اللولو” ، والتي “العباية” في إطار قصات حديثة مع أشكال غنية من التطريز واللؤلؤ بأسلوب يجمع بين الأناقة والبساطة.

أما مجموعة “ريتش تو دو سكاي” لهيفاء السديري (المملكة العربية السعودية)فهي مستوحاة من طبيعة لندن حيث تمثل الألوان المتناقضة للازياء المعروضة في الازرق والاسود السماء في النهار وفي الليل خلال فصل الصيف في حديقة هايد بارك الشهيرة في لندن.

وفاجأت مواطنتها سميرة الحلواني الجمهور بمجموعة جديدة اطلقت عليها اسم “الحرية والفرح” والتي تعرض صورة جديدة للمرأة السعودية بشكل فخم وجريئ ، ممثلة بنسيج “الكريب ” و”مسلين” مع قصات حديثة.

وكشفت مجموعة أمل الفارس وامارديب باوا عن عمل أنيق من خلال الأحجار والمعادن الثمينة ، التي تزين خطوط التطريز اليدوي. وأبرزت جليلة المستوكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء :”قصص من بلاد العرب “حلم أصبح حقيقة! والذي كان حقق نجاحا كبيرا في النسختين السابقتين لعرض “القفطان ” في لندن” عامي 2016 و 2017.

وأضافت “بعد نجاح عرض الازياء “قصص من المغرب” ، قررت توسيع أفق مشروعي والنهل اكثر من عالم الأزياء الشرقية ، الذي كان غائب ا تقريب ا في هذا النوع من التظاهرات”.

وتابعت مصممة الازياء المغربية “قصص من الجزيرة العربية” ستكون حاضرة أيضا في أسبوع الموضة في باريس ، المقرر عقده في يناير 2020 ، على أمل أن ترى المزيد من المصممين المغاربة ينضمون إلى منصتها.

 

أعمال المصممة المغربية جليلة المستوكي

المصممة الكويتية نورا العبد الله

أعمال المصممتين السعوديتين هيفاء السديري وسميرة الحلواني

شاهد أيضاً

“خلوه يهضر” فاتي في كلاش جديد + فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=xL_LTJwFXnc