الأحد , 26 سبتمبر 2021
الرئيسية » الرئيسية » المهرجان الدولي لآلة القانون في نسخة افتراضية من 12 إلى 17 دجنبر الجاري

المهرجان الدولي لآلة القانون في نسخة افتراضية من 12 إلى 17 دجنبر الجاري

تنظم مؤسسة (رياض القانون بالمغرب) ما بين 12 و17 دجنبر الجاري، الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لآلة القانون في نسخة افتراضية تحت شعار “آلة القانون توحد القلوب”.

وأوضحت المؤسسة في بلاغ لها أن هذه الدورة التي تروم توسيع قاعدة الجمهور من محبي الفن الرفيع، ستعرف مشاركة العديد من العازفين المرموقين من المغرب ولبنان ومصر وليبيا والجزائر.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة المهرجان، وفي ظل الظرفية الصحية الراهنة، أبت إلا أن تحافظ على موعد هذه التظاهرة الثقافية لتكون دورة افتراضية، من شأنها ضمان تتبع الجمهور الوفي لمختلف العروض الموسيقية،” وهذا نابع بالأساس من إيمانها الراسخ بأن الفن الحقيقي هو الذي يسعى للمساهمة في تجاوز الأزمات أيا كان نوعها”

واعتبرت إدارة المهرجان أن الظروف الاستثنائية التي يمر منها المغرب، كباقي دول المعمور بسبب الإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي وباء کورونا، تشكل فرصة سانحة لتوسيع قاعدة جمهور وعشاق آلة القانون، وذلك بإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأشخاص لمتابعة فقرات المهرجان عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وحسب البلاغ، فقد راكم المهرجان الدولي لآلة القانون مسارا فنيا حافلا بصم فيه (رياض القانون – المغرب) سحنته، حتى أصبح هذا المهرجان موعذا قارا تنفتح فيه الرباط، بصفتها مدينة الأنوار والعاصمة الثقافية للمملكة على محيطها الدولي للتعريف بقيم التسامح والانفتاح، ولتقاسم التجارب الإبداعية.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم بث مختلف العروض الموسيقية المبرمجة على منصات الشبكات الاجتماعية الخاصة بالمهرجان.

شاهد أيضاً

الكاتب العام للمنظمة المغربية للمهن الفنية والصناعات الثقافية الأستاذ شفيق بورقية في حديث “للفنية”

شهدت مدينة اكادير قبل أشهر ميلاد إطار جمعوي جديد اختار له المؤسسون اسم (المنظمة المغربية …