الثلاثاء , 18 فبراير 2020
الرئيسية » الرئيسية » “الفنية” تختار البرفسور ربيع رضوان طبيب سنة 2019

“الفنية” تختار البرفسور ربيع رضوان طبيب سنة 2019

اختارت إدارة موقع ” الفنية” الإلكترونية الطبيب البرفسور المغربي ربيع رضوان كأحد ابرز شخصيات العام 2019 في مجال الصحة والجمال اعترافا وتقديرا لطبيب مغربي تم الاعتراف به دوليا وبسط الكثير من إنجازاته وطنيا .

 

وبررت “الفنية” اختيارها له بالعديد من البراهين والحجج والإنجازات الطبية والعلمية التي جعلت من البرفسور ربيع رضوان في مقدمة المغاربة الذين قدموا خدمات جليلة للمواطنين وللبلد .

وقد كان البرفسور ربيع المزداد في العام 1967 بالدارالبيضاء (متزوج له أربعة بنات ) قد قدم نهاية العام الدي نودعه اول دراسة دولية من نوعها تربط بين ضعف الاداء الجنسي عند الأزواج  وإدمان استعمال الهاتف النقال  الذكي وهي الدراسة التي تناقلتها كل وساىل الاعلام الوطنية والعربية والدولية،وتاتي هذه الدراسة إكمالاً لمسار طبي كبير مكن صاحبه من ترأس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، وحيازة منصب رئيس قسم المسالك البولية بالمستشفى الدولي الشيخ خليفة بن زايد، وأستاذ جامعي بجامعة محمد السادس للطب والصيدلة وخبير لدى محاكم الاستئناف المغربية .

مثلما برع الدكتور ربيع رضوان في جراحة المسالك البولية حد ان توافد عليه المرضى من كل دول العالم ،اجتهد كثيرا في عملية الخلايا الجذعية حيث كان سباقا لإدخالها الى المغرب بل وطور من أداءها بصورة مكنته من نيل تقدير واحترام كبريات الموتمرات العليمة والطبية الدولية وتمثل ذلك في الاحتفاء الخاص الذي حضي به في اكبر الموتمرات العالمية الذي نظم بدولة ماليزيا وتم توشيح ربيع رضوان بحاىزة البراعة ممثلا للقارة الأفريقية .

ان يتم اختيار البروفسور ربيع رضوان كشخصية لسنة 2019 فذاك من منطلق ان للرجل يد في الأعمال الإنسانية والاجتماعية من خلال إشرافه ومشاركته في العديد من القوافل الطبية المجانية في مناطق عديدة من المغرب الى جانب سعيه لمساعدة المرضى المعوزين .

هذه السنة 2019 كانت حافلة في مسار البرفسور رضوان فإلى جانب مشاركته في اكثر من مؤتمر دولي استطاع ان يؤسس جمعية خاصة بالطب التجديدي في المغرب وان يجلب للمغرب احد اشهر أطباء العالم في الخلايا الجذعية البرفسور الأمريكي أنطوني أطالا Anthony Atalaالبروفسور العالمي المختص في جراحة المسالك البولية وهندسة الأنسجة والأعضاء القابلة للطباعة وتقنيات الطب التجديدي والذي حضر للمغرب ضمن مؤتمر عقد لأول مرة في بلد عربي والذي اقتنع بدوره بكفاءة البرفسور المغربي ربيع رضوان وعمل على إنجاز شراكات معه اقتناعا بتفرده وقدراته العلمية والطبية التي تجعله في مصاف أطباء العالم المتميزين .

للمحتفى به البرفسور ربيع رضوان اهتمامات اخرى فنية ورياضية وانسانية ،،،فهو مولع بالقنص والصيد ويعتبر صديقا كبيرا لمسؤولي ونجوم البلد حيث يثني على اخلاقه أهل الفن وابطال الرياضة ومسؤولين ووزراء وصحافيين ورجال أعمال ولعل في مبادرة التبرع بالأعضاء التي اطلقها خير دليل من حيث الإجماع الكبير الذي لقيه الرجل من طرف جميع اطياف المجتمع باختلاف مشاربهم وتوجهاتهم.

الفنية إذ تحتفي هذه السنة بالطبيب ربيع رضوان الى جانب نجوم مغاربة في الفن والثقافة والصحة فهي تتمنى للجميع عاما مفعما بالنجاحات والإنجازات خدمة للبلد والإنسانية جمعاء .

شاهد أيضاً

رسميا ..اسبانيا تعيد المسرح الكبير ( سيرفانتيس ) بطنجة للمغاربة

صادقت الحكومة الإسبانية خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على اتفاق تهب إسبانيا بمقتضاه للمغرب …