الثلاثاء , 19 مارس 2024
الرئيسية » أسفار » الدار البيضاء .. توقيع اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن الشهير

الدار البيضاء .. توقيع اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن الشهير

وقعت الوكالة الحضرية للدار البيضاء والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية ريالتي “REALITE “، من خلال فرعها ريالتي افريقيا “REALITES AFRIQUE”، اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء.

و بحسب بلاغ لريالتي افريقيا،  ، تجسد هذه الاتفاقية الشطر الأول من المراحل العملية لمشروع إعادة التأهيل عن طريق تحديد، على وجه الخصوص، طرق اقتناء العقار، وكذلك قواعد التدخل بين الوكالة الحضرية للدار البيضاءو مجموعة رياليتي لسير المشروع.

و تجدر الاشارة في هذا السياق ، الى أن مجموعة ريالتي كانت فقد فازت في نونبر 2018 بطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته الوكالة الحضرية للدار البيضاء، فيما يتعلق بشراء الفندق وإعادة تهيئته وتجديده واستغلاله.

وسجل البلاغ أن إعادة بناء هذا الفندق الشهير، المصنف ضمن قائمة المآثر التاريخية، “تأتي لمواكبة استراتيجية جريئة تتبعها السلطات الحكومية والمحلية لإعادة إحياء وإنعاش وسط مدينة الدار البيضاء، من خلال تكريس جوانب مخزون تراثه المعماري( آرتديكو) وحمولته الثقافية.

وكشف البلاغ أن عملية إعادة الهيكلة ،التي تسعى إليها المجموعة، التي تواكبها في ذلك وكالة الهندسة والتعمير OALALOU + CHOI (O + C)، تقوم على تصميم فندق من فئة 5 نجوم، مع الحفاظ على النمط المعماري الذي أراده مبدع لينكولن، المهندس المعماري هوبرت برايد، وذلك من خلال تجديد الجناح الحالي الموجود وإدراج واجهة جديدة ” بشكل أجوف” مماثلة للأولى.

ومع مساحة مبنية تبلغ 13.500 متر مربع، سيتضمن البرنامج المخطط تنفيذه، بالإضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم، مساحات مشتركة، متجر، وعلى السطح سيتم إنشاء حمامات التدليك ،وقاعة للرياضات،إلى جانب مطعم متميز ومسبح.

وستشرف على إنجاز هذا المشروع المهيكلREALITES MAÎTRISE D’OUVRAGE MAROC، فرع REALITES AFRIQUE.

وتواكب ريالتي افريك ، التي تتواجد في الدار البيضاء، التطوير العمراني والاقتصادي في المغرب وإفريقيا من خلال اقتراح حلول عقارية مبتكرة تضع الإنسان في صميم نهجها.

شاهد أيضاً

“أولاد يزة” لإبراهيم شكيري.. سلسلة غير مقنعة شكلا ومضمونا

منذ حلقتها الأولى يظهر أن السلسلة الكوميدية “أولاد يزة” لا تحمل من الكوميديا سوى الإسم.. …