الثلاثاء , 19 مارس 2024
الرئيسية » TV و سينما » عماد بادي يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان سيدي قاسم السينمائي

عماد بادي يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان سيدي قاسم السينمائي

كما كان منتظرا فاز فيلم ” يوم خريف ” لمخرجه المبدع عماد بادي بالجائزة الكبرى لمسابقة الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير . كما فاز نفس الفيلم أيضا بجائزة الأندية السينمائية ، التي أعلنت عنها في حفل الإختتام ، ليلة السبت 5 ماي الجاري ، لجنة ثلاثية الأعضاء مكونة من أحمد الحبيب بلمهدي (عن النادي السينمائي بمكناس) وعبد الله المالكي (عن النادي السينمائي بخريبكة) ومحمد صولة (عن النادي السينمائي بسيدي سليمان) ، وهذه الأندية الثلاثة كاملة العضوية في الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم) .

أما باقي الجوائز فقد جاءت على الشكل التالي :

جائزة الإخراج : حصل عليها فيلم ” الأرجوحة ” من إخراج طارق رسمي .

جائزة السيناريو : فازت بها مليكة الزايري عن فيلم ” آسية ” من تأليفها وإخراجها .

جائزة التشخيص : نالها الشاب الواعد عبد العزيز الدهوير عن دوره المتميز في فيلم ” عذر ” للمخرجة دلال الطنطاوي العراقي .

جائزة الجمهور : منحت لفيلم ” مخاض ” من إخراج رشيد السعايدي .

ولم يفت لجنة التحكيم الرسمية ، برئاسة المخرج محمد اليونسي وعضوية االناقدين إبراهيم زرقاني ونور الدين محقق والممثلتين يسرا طارق وجيهان كمال ، التنويه بأداء الممثلة حسناء الطمطاوي ، في فيلم ” إعدام ميت ” من إخراج محمد الهوري ، والممثل الجيلالي بوجو ، في فيلم ” الكابوس د الما ” من إخراج الحسين شاني .

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأفلام التي شاركت في مسابقة دورة 2018 (من 3 إلى 7 ماي) قد بلغ رقم 14 ، تم اختيارها من بين 37 فيلما قصيرا رشحها أصحابها للمشاركة في هذه المسابقة الوطنية . أما الأفلام السبعة التي لم يحالفها الحظ في الحصول على جائزة أو تنويه فهي : ” المسرحية ” لخالد الضواش ، ” جنين ” لمحمد كومان ، ” آخر صورة ” لفيصل الحليمي ، ” صمت الأب ” لمونية الكومي ، ” السمكة الحمراء ” لإدريس الباين ، ” 2020 ” لمحمد سعيد الزربوح ، ” الوشم ” لفاطمة أكلاز .

 

من سيدي قاسم : أحمد سيجلماسي

 

 

شاهد أيضاً

السينمائي المغربي محمد لعليوي (1939- 2024)  في ذمة الله

غادرنا إلى دار البقاء مؤخرا السينمائي المغربي محمد لعليوي (كاميرا مان ومخرج ومدير تصوير) عن …