الأحد , 21 يوليو 2019
الرئيسية » الرئيسية » “فرحة” للأطفال لفرقة مسرح العرائس في جولة عروض جديدة

“فرحة” للأطفال لفرقة مسرح العرائس في جولة عروض جديدة

تقوم فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش عرضها المسرحي الجديد “فرحة”، وهي فرجة مسرحية موجهة للطفل من تأليف عبدالمولى محتريم، سينوغرافيا، عرائس وإخراج للفنان الحسين الهوفي، بجولة عروض جديدة في كل من المركز الثقافي محمد حجي بسلا الجديدة يوم الأحد 10 دجنير 2017 على الساعة 10 صباحا، والمركب الثقافي الداوديات بمراكش يوم الأربعاء 13 دجنبر 2017 على الساعة 03 بعد الزوال.

فبعد الصدى الذي تركه العرض عند جمهور الأطفال، من خلال توظيف تقنية الكراكيز ، بكل من المركز الثقافي الصخيرات، والمركز الثقافي محد خيرالدين بتزنيت والمشاركة المتميزة بمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي ومهرجان دمى طنجة بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ. تستعد الفرقة لمواكبة مسيرة عروضها الشيقة، إذ سيلتقي أطفال وجمهور مدينتي سلا ومراكش بعرض مسرحي يزاوج في رؤيته الإخراجية، ما بين البعد التربوي والأخلاقي والبعد الفرجوي، من خلال أسلوب وتقنيتين جديدتين يتمثلان في توظيف الكراكيز بقامة إنسان متحركة بكل سهولة تتكلم وتعطي انطباعا واقعيا يخلف أثره المباشر عند الطفل.

العرض المسرحي الجديد، يشكل محطة أخرى للسينوغراف والمسرحي الحسين الهوفي، في إعطاء لمسة جديدة في تجربة مسرح الطفل في المغرب. ولعل اشتغال الحسين الهوفي مع الفنان عبدالسلام بوخيمة (تجربة امتدت أكثر من 26 سنة) وفريق العمل المتكون من (حليمة الزروالي، محمد آيت عدي، م. الشريف ويكلاندور، ..ومصطفى جرويح في الموسيقى وعزالدين سيدي حيدة في الإدراة والمحافظة، وعبدالحق ميفراني في العلاقات العامة، والمؤلف عبدالمولى محتريم) أعطى لمسة قوية للعرض، وهو ما جعل الأطفال (والكبار) يتفاعلون مع هذه التجربة الفرجوية الجديدة.

شاهد أيضاً

الملك يعزي أسرة الفنان المرحوم حسن ميكري

بعث  الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنان المرحوم حسن ميكري الذي …