الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » TV و سينما » 30 ألف شاهدوا فيلم “لحاجات” خلال 10 أيام

30 ألف شاهدوا فيلم “لحاجات” خلال 10 أيام

شهد الأسبوع الأول من عرض الفيلم المغربي الجديد “لحاجات” لمخرجه محمد أشاور، إقبالا جماهيريا مهما، خصوصا من طرف العائلات، في خطوة تؤكد مدى تصالح الأسر المغربية مع قاعات العرض الوطنية بعد تأهيلها وتجهيزها بأحدث تقنيات المشاهدة.

وتزامن عرض هذا الشريط الكوميدي مع العطلة المدرسية، الأمر الذي رفع من عدد مشاهدي الفيلم.

وبلغ عدد المشاهدين منذ طرح الفيلم في القاعات، يوم 8 نونبر الجاري، إلى غاية 18 منه، 30 ألف متفرج.

ويعالج فيلم “لحاجات”، خلال أزيد من ساعة ونصف، قصة اجتماعية طريفة لنساء مسنات يقررن التمرد بطريقتهن الخاصة لأخد حقوقهن بأيديهن، وذلك في قالب هزلي مليء بالمفاجآت.

ويقوم بتشخيص أدوار هذا الفيلم، الذي صور بالدار البيضاء، نخبة من نجوم السينما المغربية، على رأسهم الممثلة فاطمة هراندي، المعروفة براوية، والمطربة سعاد حسن، والفنانة الأمازيغية فاطمة بوشان، ومينة تراف وعارضة الأزياء ليلى حديوي، والمنشط الإذاعي الشهير محمد بوصفيحة (مومو)، وإسماعيل أبو القناطر، ومحمد الشوبي، والمهدي الوزاني، وآخرون.

وتدور أحداث هذا الفيلم الكوميدي الذي أنتجته شركة “كلابس”، وشارك في المسابقة الرسمية للدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، حول أربع نساء مسنات، يعشن ظروفا اجتماعية مختلفة، لكنهن يناضلن بطريقتهن الخاصة لأخذ حقهن بيدهن، وحق الناس المظلومين مثلهن، من خلال حبكة سينمائية مصاغة في قالب كوميدي

شاهد أيضاً

مريم الزعيمي في “دار النسا”.. ممثلة دائمة التجريب

تابعت الحلقات الأولى من المسلسل الدرامي الاجتماعي العائلي “دار النسا” للمخرجة سامية أقريو وأعجبت بمجموعة …