الثلاثاء , 7 يوليو 2020
الرئيسية » TV و سينما » محمد مفتاح ضمن لجنة تحكيم مهرجان سينما الشاطئ الثاني بالهرهورة

محمد مفتاح ضمن لجنة تحكيم مهرجان سينما الشاطئ الثاني بالهرهورة

أعلنت الجمعية المغربية للفنون بلا حدود ، يوم الخميس 10 غشت الجاري في ندوة صحافية احتضنها قصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات ، عن الأفلام المغربية الروائية الطويلة الستة المشاركة في مسابقة الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ ، المزمع تنظيمها بالهرهورة (قرب مدينة الرباط) من 22 إلى 26 عشت 2017 .

يتعلق الأمر بالعناوين التالية : ” المليار ” (2016) لمحمد رائد المفتاحي ، ” في بلاد العجائب ” (2016) لجيهان البحار ، ” عمي ” (2016) لنسيم عباسي ، ” أدور ” (2016) لأحمد بايدو ، ” باسطا ” (2015) لحسن دحاني ، ” دالاس ” (2014) لمحمد علي المجبود . وهذه الأفلام المختلفة التيمات والمواضيع ستتبارى على جوائز المهرجان أمام لجنة تحكيم مكونة من الممثل محمد مفتاح والممثلة نورا الصقالي والصحافي حسن نرايس ، برئاسة الباحث والكاتب المغربي المقيم بالديار الفرنسية الأستاذ رشيد بن الزين ، المهتم بإشكالية التجديد في الفكر الإسلامي المعاصر ، والذي سيتدخل في فقرة ” الماستر كلاس ” لمناقشة علاقة الإسلام بالصورة .

تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذه الدورة الثانية لمهرجان الهرهورة يتضمن ، بالإضافة إلى عروض المسابقة الرسمية ومناقشتها ، تكريما لثلاثة وجوه سينمائية : الممثل القدير عبد الله العمراني والممثل الشاب سعيد باي والمنتجة رشيدة السعدي . كما يتضمن أنشطة موازية من بينها ورشة تكوينية في الإخراج وكتابة السيناريو من تأطير سعيد خلاف ، مبدع فيلم ” مسافة ميل بحدائي ” الحائز على العديد من الجوائز داخل المغرب وخارجه ، وأخرى في التشخيص المسرحي من تأطير المخرج المسرحي الشاب أمين ناسور …

 

من الصخيرات : أحمد سيجلماسي 

شاهد أيضاً

خمسة أعمال لمخرجين مغاربة تحصل على منح مؤسسة الدوحة للأفلام عن دورة ربيع 2020

حصلت خمسة أعمال لمخرجين مغاربة على منح مؤسسة الدوحة للأفلام (حكومية)، عن دورة ربيع 2020، …

2 تعليقان

  1. أحمد سيجلماسي

    رشيد بن الزين هو رئيس لجنة التحكيم وليس محمد مفتاح .. المرجو التصحيح وشكرا .. إقرؤوا جيدا المقال .

  2. أحمد سيجلماسي

    شكرا على التصحيح .