الخميس , 29 أكتوبر 2020
الرئيسية » TV و سينما » المتعاقدون مع الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة يوجهون رسالة لفيصل العرايشي

المتعاقدون مع الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة يوجهون رسالة لفيصل العرايشي

وجه المتعاقدون مع الشركة الوطنية للاذاعةوالتلفزة رسالة الى المدير العام فيصل العرايشي يطالبون فيها تسوية وضعيتهم الادارية وذلك بالحاقهم كعاملين رسمين والانهاء مع وضعية التعاقد التي تحرمهم من حقوقهم الاجتماعية

نص الرسالة :

في وقت يتوجه فيه العاملون بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة نحو الصراف الآلي لسحب حوافز نهاية السنة les primes  خاصة منحة الشهر 13 ، يبقى العشرات من المستخدمين بالشركة و العاملين في نفس المصالح و القنوات و الإذاعات و بنفس المجهود أو أكثر ينتظرون منذ أكثر من ثلاثة أشهر التوصل بأجورهم عن أشهر أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر.

و في وقت يتحدث فيه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة فيصل العرايشي عن إصلاح شامل للإذاعة و التلفزة ” و هو الأمر الذي نثمنه ” نتساءل مع السيد الرئيس المدير العام متى يشملنا هذا الإصلاح الشامل نحن المتعاقدون بعقود patente .

و في وقت يراهن فيه الوطن على التنمية البشرية و تعزيز العنصر البشري و تعزيز الإدارة بالطاقات الشابة تعمل الشركة على قتل كل رغبة في الإبداع و كل طاقة لدى شباب دار البريهي.

فكيف يشتغل المتعاقدون بعقود patente   وهم المحرومون من أبسط الحقوق الإجتماعية كالتسجيل في الضمان الإجتماعي أو التغطية الصحية أو غيرها من أبسط الحقوق المكتسبة بقوة القانون ، و كيف يعمل المتعاقدون و هم ينتظرون كالمتسولين على بوابة الشركة الإفراج عن أجورهم لثلاثة أشهر.

و أي إصلاح شامل يتحدث عنه الرئيس المدير العام إن لم يكن أساسه تصحيح اختلالات العنصر البشري و تسوية وضعية المتعاقدين مع الشركة.

شاهد أيضاً

أيقونة المسرح المغربي ثريا جبران تودع الحياة

توفيت، الاثنين 24 غشت بمدينة الدار البيضاء، الفنانة ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران، عن 68 …