الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » TV و سينما » المخرج الأمريكي جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

المخرج الأمريكي جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن اختيار المخرج والمنتج الأمريكي، جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم الدورة السابعة عشرة للمهرجان، والتي ستنظم من 30 نونبر إلى 8 دجنبر المقبل.

وقال جيمس غراي إن “مهرجان الفيلم بمراكش ملتقى فريد من نوعه، حيث لغة السينما تجمع الناس من جميع أنحاء العالم. إنه لشرف عظيم لي أن يقع الاختيار على شخصي لرئاسة لجنة التحكيم وأن أجدد الوصل للمرة الثالثة بهذا المهرجان الكبير”، وفق ما ذكره بلاغ للمنظمين.

وذكر البلاغ بأن غراي، الذي ولد في نيويورك وترعرع في حي كوينز وتلقى دراسته بمدرسة السينما والتلفزيون في جامعة جنوب كاليفورنيا، استهل مسيرته في مجال الإخراج سنة 1994 في سن الـ25 عاما بفيلم “Little Odessa”، الذي حاز جائزة الأسد الفضي بمهرجان البندقية.

وخلال نفس السنة، رشح غراي لجوائز “سبيريت” للسينما المستقلة في فئة أفضل فيلم طويل وأفضل سيناريو. ثم أخرج فيلم “The Yards” و”We Own the Night ” و “Two Lovers” و “The Immigrant”، وهي أفلام ع رضت لأول مرة في إطار المنافسة في مهرجان كان السينمائي.

وعرض فيلمه “The Lost City of Z” للمرة الأولى في مهرجان الفيلم بنيويورك في عام 2016، ثم قامت شركة استوديوهات أمازون بتوزيعه في شهر أبريل 2017، فيما يرتقب أن يعرض فيلمه الأخير “Ad Astra”، الذي اشترك أيضا في تأليف السيناريو الخاص به، والذي يلعب بطولته الممثل براد بيت، في القاعات السينمائية مطلع سنة 2019.

شاهد أيضاً

مريم الزعيمي في “دار النسا”.. ممثلة دائمة التجريب

تابعت الحلقات الأولى من المسلسل الدرامي الاجتماعي العائلي “دار النسا” للمخرجة سامية أقريو وأعجبت بمجموعة …